تاهو وسوبربان الجديدتان... تاريخ يترجم المستقبل!

نشر في 17-07-2014 | 00:02
آخر تحديث 17-07-2014 | 00:02
بعد طول انتظار، كشفت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات الاثنين الماضي في حفل غير مسبوق عن أسطورة العلامة الأميركية شفروليه لكل من تاهو وسوبربان الجديدتين بعد خروجهما في حلة جديدة خطفت أنظار الحضور.
"الجريدة" من خلال صفحة السيارات تسلط الضوء اليوم على شفروليه تاهو وسوبربان الجديدتين، للحديث عن مميزاتهما وآخر تطويراتهما الحديثة.
بعد طول انتظار وفي مفاجأة غير مسبوقة، كشفت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، عن جبابرة المحركات العالمية تاهو وسوبربان 2015 الجديدتين كلياً بعد خروجهما في غبقة رمضانية للشركات وعملائها المميزين في الخيمة الرمضانية في فندق سفير الاثنين الماضي بمشاركة ممثلي شركة جنرال موتورز وشركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، وحضور كثيف من وسائل الإعلام.

حظي الحاضرون بفرصة إلقاء نظرة خاطفة على تاهو وسوبربان 2015 الجديدتين كلياً. هاتان القطعتان الفنيتان اللتان أذهلتا الحضور بتصميمهما المذهل تحولتا إلى حديث المناسبة، كما تمتع العملاء بتجربة القيادة، حيث كان التصميم الداخلي الفاخر بتفاصيله الراقية والتكنولوجيا المتطورة والرحابة والهدوء بمنزلة مفاجأة لهم، كما طغت الصلابة والأناقة على التصميم الخارجي، إضافة إلى التطور الواضح في التكنولوجيا، والسلامة والأداء.

دفع رباعي

وأظهرت النسخة الجديدة من سيارات الدفع الرباعي من شفروليه فعالية غير مسبوقة، بفضل مجموعة واسعة من التحسينات التي شملت التصميم، فضلا عن محرك EcoTec3 ذي 8 سلندرات بسعة 5.3 لترات، وتمت إعادة تصميمه بالكامل ليولّد قوة أكبر، ويقدم توفيراً أكبر في استهلاك الوقود مقارنة بأية سيارة كبيرة رياضية متعددة الاستخدامات منافسة. كذلك، ساهمت التحسينات في تخفيض مستوى الضجيج في جعل المقصورة الداخلية أكثر هدوءاً.

تصميم جديد

يوفّر التصميم الاخَّاذ لسيارة تاهو 2015 الجديد بالكامل مزيجا من الخطوط الإنسيابية الشكلية والوظيفية التي تظهر من خلال الألواح الجانبية المنحوتة ذات المظهر الرياضي، الذي يترك انطباعاً أوليّاً لا ينسى. كذلك تشمل التفاصيل حزمة الإنارة التي تأتي مع المصابيح الرئيسية القياسية بميزة التسليط الشعاعي للضوء، بالإضافة إلى نظام المسّاحات الخلفي. كما تأتي تاهو مزودة بالدرجات الجانبية المساعدة القابلة للسحب كهربائياً والمنارة محيطياً، والتي تساعد الركاب على الخروج من السيارة بأمان أكبر.

داخلية مختلفة

لا يكتفي التصميم الجديد بتطوير المظهر الخارجي إنما يساهم كذلك في توفير أداء أكثر هدوءاً، وذلك بفضل الأبواب الجديدة المطّعمة والزجاج الأمامي العازل للصوت، والأبواب ثلاثية الختم لتساعد على الغاء الضجيج الناتج عن الرياح والأصوات الخارجية. أضف إلى ذلك العزل الداخلي والخارجي وطبقات العزل الأسمك على الأرضية في مناطق خاصة، لتعزل صوت العادم والأجزاء السفلية من السيارة. النتيجة النهائية؟ إنها تاهو الأكثر هدوءاً على الإطلاق. إنه الهدوء الذي ستنعم معه بالاستماع للموسيقى والأحاديث الرائعة.

شاشة 8 إنشات

وتشكّل المواد المستخدمة في التصميم الداخلي والتحسينات الهندسية مزيجاً من التعقيد، الحرفية والفعالية. تتميّز لوحة العدادات بشاشة ملونة 8 إنشات تعمل باللمس لنظام المعلومات ماي لينك، إضافة إلى حيّز آمن للتخزين خلف الشاشة، إلى جانب كنسولة وسطية واسعة تتسع للابتوب أو الكمبيوتر اللوحي.

وتميّزت الأمسية بجوّ من السحر، حيث تمتّع العملاء بالغبقة وسط أجواء رائعة، وكانت المحطة الأبرز حصول كل منهم على فرصة ليكونوا أول من يشاهد تاهو وسوبربان 2015 الجديدتين بالكامل.

التحرير الكهربائي

بدوره، ذكر المدير الإقليمي لعلامة شفروليه في جنرال موتورز الشرق الأوسط أن تاهو 2015 تشمل ميزة التحرير الكهربائي لمقاعد الصف الثاني المتوافرة والطي المسطح لمقاعد الصف الثالث. وكذلك وجود شاشة راديو ملوّنة 8 إنشات تعمل باللمس مع نظام ملاحة 3D. كما أشار إلى توفر 6 منافذ USB ونظام ماي لينك، لتتمكن من الوصول إلى كل قائمة الاتصال لديك وقوائم الموسيقى وتطبيقات الهاتف الذكي المختارة. وهناك نظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح، ونظام الاستشعار لتنبيه السائق لتفادي وقوع الحوادث، وكذلك وجود شاشات مزدوجة مع نظام Blu-ray ومشغّل DVD للترفيه لركاب المقاعد الخلفية.

"يوسف الغانم"

وتعهّدت شفروليه بوعد قطعته على نفسها لتوفير راحة بال شاملة للعملاء من خلال تقديم تكاليف خدمة تتميز بالتنافسية والشفافية، وحجز مواعيد الصيانة مع التسليم في نفس اليوم، وخدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، ومساعدة على الطريق على مدار الساعة في جميع أنحاء المنطقة، وضمان إقليمي مدة ثلاث سنوات/ 100,000 كيلومتر.

وتقدم شفروليه فترات أطول بين مواعيد الصيانة الدورية المحجوزة مسبقاً، وصولاً إلى موعد واحد لكل 10,000 كيلومتر، مقابل 5000 كيلومتر لدى معظم المنافسين. وهو ما يعني زيارات أقل لإجراء الصيانة، والمزيد من الوقت للاستمتاع بالقيادة، وتوفير المزيد من الوقود.

 المؤذن: تاهو الأكثر شعبية في الكويت

قال المدير التنفيذي للمبيعات عبدالله المؤذن إن سيارة تاهو من أكثر السيارات شعبية ومبيعاً في الكويت، وتحدث عن مزايا تاهو 2015 الجديدة بالكامل وما يقدم من المزايا العملية، إضافة إلى تحسينات أكبر وتجهيزات جديدة في مجال السلامة، فضلا عن النطاق الموسّع من التقنيات المتطورة، ضمن نفس المستوى المعروف من القدرات والذي جعل من شفروليه العلامة الأهم ضمن هذه الفئة.

 أول سوبربان في 1935

 أكد المدير الإقليمي لجنرال موتورز الشرق الأوسط بدر الحسامي الشراكة العميقة والناجحة بين جنرال موتورز وبين شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده باعتبارها أول وكيل لسيارات شفروليه على مستوى الخليج العربي، ثم تناول في حديثه ريادة شفروليه العالمية باعتبارها أول من أدخلت فئة SUV إلى صناعة السيارات بإطلاق أول سوبربان عام 1935.

back to top