«التربية»: تركيب السبورة التفاعلية في المدارس

نشر في 11-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2013 | 00:01
No Image Caption
توقيع العقد مع الشركة بعد موافقة «المناقصات» قريباً

تتجه وزارة التربية إلى توقيع العقود مع الشركة الفائزة في مشروع السبورة التفاعلية، للبدء في مرحلة التركيب وتدريب الكوادر التعليمية على استخدامها.
تستعد وزارة التربية لتوقيع عقد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع السبورة التفاعلية في مدارسها، ومن المقرر أن يتم التوقيع مع الشركة الفائزة خلال الاشهر القليلة المقبلة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة عن موافقة لجنة المناقصات المركزية على تنفيذ مشروع السبورة التفاعلية وعلى العطاء المقدم من احدى الشركات، موضحة أنه بعد موافقة لجنة المناقصات ستعمد "التربية" إلى توقيع العقد مع الشركة الفائزة ثم بدء مرحلة تركيب الاجهزة.

وقالت المصادر لـ"الجريدة" إن قيمة العقد تبلغ 3 ملايين و926 ألف دينار، موضحة أن الجهات المختصة في التربية تعمل حاليا على الانتهاء من صياغة العقود الخاصة بالمناقصة تمهيدا لتوقيع العقود مع الشركة الفائزة خلال ديسمبر الجاري أو يناير المقبل.

وأضافت المصادر أن الهدف من المشروع هو تحسين مستوى الطلبة وزيادة القدرة على التحصيل العلمي، لاسيما أنه يأتي ضمن مشروعات برنامج عمل الحكومة، مشيرة إلى أن الوزارة ستعمد إلى وضع ضوابط وشروط لضمان حقها في عملية تنفيذ المشروع وضمان توفير الجودة في الاجهزة التي سيتم تركيبها في الفصول لعدم تعطيل العملية التعليمية.

وأوضحت المصادر أن المرحلة الاولى تشمل المدارس الابتدائية، حيث سيتم توفير الاجهزة في جميع فصول المدارس الابتدائية، ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية المتعلقة بمدارس المرحلة المتوسطة، لافتة إلى أن المرحلة الثانية هي عبارة عن مناقصة منفصلة ولها مخصصات مالية منفصلة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا المشروع يأتي تكميلا لمشاريع استراتيجية التعليم الالكتروني بوزارة التربية، مبينة أن الوزارة حرصت على اشراك أهل الميدان في الرأي لوضع المواصفات والمتطلبات للمشروع باعتبار أنهم المستخدم النهائي لهذه الوسيلة التفاعلية والتعليمية في الفصول الدراسية.

back to top