«البلدية»: إتلاف 696 كيلوغراماً من الأغذية الفاسدة في حولي

نشر في 16-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2014 | 00:01
واصلت بلدية الكويت تنفيذ خطتها الميدانية التي انطلقت تحت شعار «استعداداتنا غير في شهر الخير»، التي شملت أفرع البلدية بالمحافظات خلال شهر رمضان، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة ومراقبات الأغذية والأسواق وفرق الطوارئ، من خلال تكثيف عمليات التفتيش لمختلف الأجهزة الرقابية.

المواد الغذائية

في هذا السياق، قام فريق طوارئ حولي بفرع بلدية المحافظة، برئاسة رياض الربيع، ونائبه حبيب فاضل، وعضوية المفتشين علي السالم وعبدالخالق عبدالقدوس، بحملة تفتيش على مخازن المواد الغذائية، أسفرت عن اتلاف 696 كيلوغراما من المواد الغذائية بعدة نكهات، وتحرير عدد من المخلفات.

وتأتي الحملة في إطار جهود بلدية الكويت خلال شهر رمضان من حيث تكثيف حملات التفتيش المفاجئة على الجمعيات والمحلات والمطاعم والمخازن الغذائية، بهدف التأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين والمقيمين.

وأكدت إدارة العلاقات العامة متابعة مراكز بيع وتخزين المواد الغذائية من خلال حملاتها التفتيشية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، وكشف التراخي والإهمال لدى البعض، لافتة إلى أن الهدف من هذه الحملات ليس تحرير المخالفات بل لحرص البلدية على سلامة المواد الغذائية.

حملات التفتيش

وأوضحت الإدارة أن حملات التفتيش مستمرة على جميع مناطق المحافظة, خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بهدف الحد من المخالفات والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وأهابت بالجميع ضرورة التعاون مع مفتشي البلدية, والتقيد بأنظمة وقوانين البلدية تجنبا للمساءلة القانونية، حيث إن الجولات مستمرة حتى يتم القضاء على أصحاب النفوس الضعيفة، وفي حال وجود أي شكوى يرجى الاتصال على الخط الساخن 139.

back to top