جاهدة وهبة تختتم «القرين» بأمسية طربية

نشر في 27-01-2014 | 00:02
آخر تحديث 27-01-2014 | 00:02
No Image Caption
اختتم مهرجان القرين الثقافي فعالياته أمس الأول بحفلة موسيقية أحيتها الفنانة اللبنانية القديرة جاهدة وهبة، التي أطربت الحضور بأرق وأجمل الأغاني والألحان، مقدمة مجموعة متميزة من الأغاني الطربية الأصيلة، وسط حضور جماهري واعلامي لافت.

وقدمت الحفل الاعلامية بروين حبيب، التي رحبت بدورها بالفنانة وهبة، وقالت: «اليوم سأقدم لكم صاحبة الصوت الحريري، الكاهنة المناضلة في المسرح الصديقة المبدعة القادمة من الحزن وأعماقه لتقديم حفلة غنائية».

بدورها، أعربت وهبة عن سعادتها الغامرة بوجودها في الكويت، مثمنة دعوتها للمشاركة ضمن أنشطة مهرجان القرين، عقب ذلك وقف الجمهور الحاضر دقيقة حداد على وفاة والدتها التي رحلت عن الدنيا قبل عشرين يوما.

تفاعل وإنصات

وقدمت وهبة مجموعة متميزة من الألحان والأغاني بصوتها الطربي الأصيل، مستهلة حفلها بأغنية «نجمة الصبح» فتدفق الغناء بصوتها الشجي مصحوبا بتصفيق أشعل أكف الجمهور، ثم كان الإنصات، وعقب أغنية الافتتاح أدت «يا ريت».

وفضلّت وهبة أن تبدأ بأغنيتين من كلمات الشاعر طلال حيدر، وألحانها، ثم انتقلت إلى أغنية «يا حبيبي تعال الحقني» للفنانة أسمهان، ويقول مطلعها: «يا حبيبي تعال الحقني شوف اللي جرالي من بعدك/ سهرانه من وجدي بناجي خيالك مين قدك/ وانا كاتمه غرامي وغرامي هالكني/ ولا عندي اب ولا ام ولا عم اشكيله نار حبك».

ثم أدت أغنية «يطير الحمام»، كلمات الشاعر الرائع محمود درويش، تلتها مجموعة من أبرز الأغاني الطربية الأصيلة، منها أغنية «لو لم يكن لعينيك لون القمر» لشاعر الحب والثورة التشيلي بابلو نيرودا، وأغنية «عندك بحرية يا ريس» للراحل وديع الصافي، كما قدمت مقطعاً من قصيدة «قل لي» للشاعرة الشيخة سعاد الصباح.

مسك الختام

وأبهرت وهبة الجمهور بأحد أبرز أعمال الفنان الراحل محمد عبدالوهاب أغنية «جفنه علّم الغزل» للشاعر للأخطل الصغير، من أجوائها: جفنه علم الغزل/ ومن العلم ما قتل/ فحرقنا نفوسنا/ في جحيم من القبل.

ومن الأغاني الطربية والمواويل والوصلات الغنائية التي قدمتها وهبة أغنية «لك عطر»، و«يا والدي وولدي»، و«اذا هجرت»، و«آه من مقلتيه الكحيلتين» للشاعرة الايرانية فروخ زاده، والختام كان مسكا مع أغنية «لا تمضي الى الغابة» للشاعر الألماني غونتر غراس.

وفي الختام كرم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة الفنانة جاهدة وهبة.

back to top