بمشاركة وفد من بنك الائتمان الكويتي ترأسه مدير عام البنك صلاح المضف، إلى جانب وفود من 45 دولة، انطلقت امس في سنغافورة أعمال المؤتمر الدولي للتمويل والقروض العقارية، والتي تستمر على مدى يومين.

Ad

وقال المضف، في تصريح صحافي أمس، إن المؤتمر يعد فرصة ثمينة للاطلاع على تجارب وخبرات عدد كبير من الدول في التعامل مع قضية التمويل العقاري في هذا المنتدى الدولي المهم، لاسيما مع الأهمية البالغة للقضية الاسكانية التي تتصدر أولويات الحكومة، متوقعا أن تشكل المشاركة في هذا المؤتمر اضافة حقيقية وأن تسهم في إثراء الرؤى والتصورات التي يدرسها البنك، والتي عرض جانبا منها خلال الجلسة الخاصة للإسكان التي عقدها مجلس الأمة في 12 ديسمبر الماضي.

وأوضح أن من بين المشاركين دولاً نجحت بالفعل في تقديم حلول خلاقة ومبدعة لقضايا التمويل والاقراض العقاري، مشيرا إلى أن سنغافورة، البلد المضيف للمؤتمر، تمتلك قنوات مختلفة لتمويل العقارات، وهو العامل الذي يفسر استمرار قطاعها العقاري في النمو على الرغم من الأزمة المالية العالمية.

إلى ذلك، يناقش المؤتمر عددا كبيرا من الأوراق والدراسات الرامية إلى البحث عن أفضل الحلول والخيارات على صعيد تمويل القطاع العقاري، وتوفير الاقراض بشكل سهل وميسر لراغبي الحصول على سكن، فضلاً عن الاطلاع على مزيد من الأفكار حول أنظمة التمويل لدى الدول المشاركة.

ويستعرض المؤتمر، الذي يحضره نحو 200 مشارك، تجارب وخبرات عدد كبير من دول العالم في التعامل مع المشاكل ذات الصلة بتوفير التمويل اللازم للإسكان بأنواعه المختلفة، والتعرف على المسارات والطرق التي سلكتها تلك الدول في معالجة القضية والوقوف على الاستراتيجيات والتصورات المتبعة هناك.