اختبارات الثانوية انطلقت ومقابلات «الإشرافية» أربكتها

نشر في 12-06-2014 | 00:02
آخر تحديث 12-06-2014 | 00:02
No Image Caption
131 ألف طالب في العلمي والأدبي... وشكاوى طلابية من صعوبة الأسئلة

بينما انطلقت اختبارات الثانوية العامة، صباح أمس، أربكت قرارات وزارة التربية، بتحديدها موعد مقابلات مراقب التعليم الثانوي، عدداً من مديري المدارس، حيث أجبرتهم على ترك مقار لجان الاختبارت والتوجه إلى أداء المقابلات في الكنترول العلمي.
بينما انطلقت صباح أمس اختبارات صفوف المرحلة الثانوية بانتظام نحو 131 ألف طالب وطالبة في لجان اختباراتهم، حيث أدى طلاب القسم العلمي في الصف الثاني عشر اختبار مادة الفيزياء، وطلاب القسم الأدبي مادة الفلسفة، أربكت وزارة التربية بقراراتها الفجائية نحو 28 مدير مدرسة باجراء مقابلات للوظائف الاشرافية في أول يوم لاختبارات نهاية العام الدراسي.

وقد حددت الوزارة اجراء هذه المقابلات صباح أمس في نفس يوم انطلاق الاختبارات وذلك لاختيار مراقب للمرحلة الثانوية في منطقة الاحمدي التعليمية، اضافة إلى تحديد موعد اليوم الخميس لاجراء مقابلات لاختيار مراقبين للمرحلة الثانوية لمنطقتي حولي والعاصمة التعليميتين.

وفي سياق الاختبارات، تباينت آراء الطلبة حول صعوبة اختبارات المرحلة الثانوية التي انطلقت صباح أمس، حيث أكد بعض الطلبة صعوبتها وعدم كفاية الوقت المخصص للاجابة عنها، فيما قال آخرون انها كانت وفق المستوى الطبيعي.

سلاسة الاختبارات

ومن جهتها، أكدت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد توفير الاجواء التربوية الملائمة للطلبة لاداء اختباراتهم. وقالت الوتيد خلال جولة تفقدية زارت خلالها ثانويتي جمانة بنت أبي طالب وأحمد البشر الرومي صباح أمس ان الاختبارات سارت على ما يرام وان كافة القطاعات والجهات المعنية بالاختبارات أكملت استعداداتها وهيأت إمكاناتها المادية والبشرية لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع الطلبة خلالها تقديم اختباراتهم بيسر وسهولة، مشيرة إلى أنها طالبت المراقبين والمشرفين ببذل الجهود وكافة السبل لإتمام الاستعدادات واستقبال الطلبة المتقدمين للاختبارات.

اطمئنان على الطلبة

بدوره، قال محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد في تصريح للصحافيين خلال جولته التي قام بها لثانوية عيسى الهولي ان المحافظة لا تألو جهدا في دعم العملية التعليمية والارتقاء بها في مدارسنا المختلفه مشيرا الى ان «الهدف من الزيارة كان الاطمئنان على ابنائنا الطلبة والعمل على تشجيعهم وتهيئة المناخ والجو المناسب لهم كي يؤدوا اختباراتهم بكل اريحية».

واضاف الخالد ان ما يثلج الصدر التجهيزات الكاملة التي لاحظها في المدرسة استعدادا للاختبارات، وهذا دليل على وعي الادارة المدرسية والمنطقة التعليمية ووزارة التربية، مشيدا في الوقت نفسه بالمبنى المدرسي لثانوية عيسى الهولي الذي تم بناؤه وفق احدث التصاميم العالمية. من جانبها، قالت مديرة منطقة الاحمدي التعليمية منى الصلال ان «عدد طلبة المرحلة الثانوية يبلغ 17269 واليوم تشرفنا بزيارة محافظ الاحمدي لابنائه الطلبة وذلك للاطمئنان عليهم مع بدء اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية» مشيرة الى ان «ذلك دليل حرصه على راحة طلبتنا وهم يقدمون اختباراتهم».

استعدادات فنية وإدارية

من جهته، أكد مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل خلال جولته على مدارس العاصمة اتخاذ جميع الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لاستقبال أول أيام اختبارات الفترة الدراسية الرابعة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي، موضحا أن المنطقة اتخذت كافة التدابير لتجاوز هذه المرحلة بشكل مميز.

بدوره، قال مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم خلال جولة تفقدية في ثانوية صباح السالم بنين، ان اليوم الأول تم اجتيازه بيسر وبشكل مرضٍ، مؤكدا حرص كنترول المنطقة على توصيل اختبارات الفترة الرابعة.

واوضح أن نحو 5400 طالب وطالبة في الصف الثاني عشر يؤدون الاختبارات النهائية من ضمنهم طلبة المسائي والمنازل، مؤكدا عدم رصد المنطقة لحالات غياب كثيرة باستثناء بعض حالات التأخر التي تم على لثرها الاتصال بمنازل الطلاب.

back to top