الإمارات تستعد لـ "التجنيد".. إلزامي للذكور واختياري للإناث

نشر في 19-01-2014 | 13:16
آخر تحديث 19-01-2014 | 13:16
No Image Caption
أعلن نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن مجلس الوزارء في اجتماعه اليوم وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  بدأ بإجراءات إصدار قانون للخدمة الوطنية والاحتياطية بهدف تشكيل قوة دفاع وطني إضافية، وحماية الوطن وحفظ حدوده وحماية مقدراته ومكتسباته.

وأكد بن راشد في حسابه الرسمي على "تويتر" أن القانون الجديد يأتي بهدف تشكيل قوة دفاع وطني إضافية، بهدف حماية الوطن وحفظ حدوده وحماية مقدراته ومكتسباته.

وأوضح أن الخدمة الوطنية ستشمل جميع المواطنين الذكور ممن أتموا سن الثامنة عشرة أو الثانوية العامة ولم يتجاوزوا الثلاثين.. وستكون اختيارية للإناث.

وأكد أن الخدمة الوطنية ستشمل تمارين عسكرية وأمنية للمجندين في القوات المسلحة وستتراوح بين 9 أشهر لخريجي الثانوية وسنتين للمؤهلات الأقل من الثانوية.

وبموجب القانون الجديد سيتم تشكيل قوات الاحتياط لدولة الإمارات من المجندين الذين أنهوا الخدمة الوطنية، ومن العسكريين الذين انتهت خدمتهم في القوات المسلحة.

واعتبر بأن حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها واجب وطني مقدس، والقانون الجديد سيطبّق على الجميع، مشددا على أن ساحات القوات المسلحة هي ميادين رجولة، والخدمة فيها شرف، والتخرج منها بطولة وشبابنا هم حماة وطننا ودرعه وعليهم تقع مسئولية الدفاع عن كل ترابه.

وقال في ختام تصريحه: "رسالتنا للعالم رسالة خير وسلام.. وقوة الرسالة من قوة مرسلها.. ومكتسباتنا خط أحمر لا بد من حمايتها بالغالي والنفيس".

back to top