مقتل 7 اشخاص في احتفالات تأهل منتخب الجزائر

نشر في 20-11-2013 | 16:05
آخر تحديث 20-11-2013 | 16:05
No Image Caption
أعلنت السلطات الجزائرية هنا اليوم مقتل سبعة أشخاص واصابة 240 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة خلال احتفالات شهدتها البلاد امس بتأهل المنتخب الجزائري لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل العام المقبل.

وذكرت المديرية العامة للدفاع المدني الجزائرية في بيان أن حصيلة قتلى احتفالات المشجعين بتأهل منتخب بلادهم إلى نهائيات كاس العام 2014 اثر تغلبه على ضيفه منتخب بوركينافاسو بهدف وحيد ارتفعت إلى سبعة قتلى و240 جريحا.

وأوضح البيان أنه تم تسجيل اعتداءات وتدافع في أوساط المشجعين عند مدخل الملعب ما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص بجروح متفاوتة.

وحجز المنتخب الجزائري مكانه في نهائيات كأس العالم لكرة القدم اثر فوزه امس بهدف نظيف على منتخب بوركينافاسو في مباراة الاياب للجولة الفاصلة من التصفيات ليتأهل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين نظرا لتعادل الفريقين بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما في مجموع المباراتين بعدما فاز منتخب بوركينافاسو بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعبه ذهابا.

ولحق المنتخب الجزائري بمنتخبات نيجيريا وكوت ديفوار والكاميرون وغانا لتكون المشاركة الرابعة للمنتخب العربي في النهائيات والثانية له على التوالي.

back to top