أيسلندا تتعادل مع كرواتيا بعشرة لاعبين

نشر في 17-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2013 | 00:01
صمد منتحب ايسلندا وخرج بتعادل سلبي مع ضيفه الكرواتي امس الأول، في ذهاب الملحق الاوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014، على ملعب لاوغاردالسفولور في ريكيافيك، وهكذا تكون الدولة الصغيرة قد اجلت الحسم الى مباراة الاياب بعد غد في زغرب.

ولم يشهد الشوط الاول فرصا كثيرة من الطرفين باستثناء محاولة صانع العاب ريال مدريد الاسباني لوكا مورديتش، كادت تمنح كرواتيا هدفا مبكرا (2)، فبقيت النتيجة متعادلة امام 15 الف متفرج، لكن آيسلندا خسرت مهاجم اياكس امستردام الهولندي كولبين سيغثورسون بسبب الاصابة.

وفي الشوط الثاني، تلقت ايسلندا ضربة موجعة بطرد المدافع اولافور سكولاسون بعد خطأ على ايفان بيريسيتش خارج المنطقة (50)، ثم انقذ الحارس الآيسلندي هانيس هالدورسون فرصة المهاجم البديل ايفيكا اوليتش (56).

ولم ينجح مودريتش ومانزوكيتش وايفان راكيتيتش في هز الشباك، لتنتهي المباراة وسط فرحة جماهيرية.

وكانت ايسلندا، التي يشرف عليها السويدي الخبير لارس لاغرباك، قد نجحت في خطف بطاقة الملحق من سلوفينيا والنرويج، وارادت أن تؤكد ان احقيتها في ذلك امام كرواتيا، التي تخوض الملحق بقيادة مدربها الجديد نجمها السابق نيكو كوفاتش (42 عاما)، خليفة ايغور ستيماتش الذي استقال من منصبه عقب خسارتين متتاليتين امام بلجيكا واسكتلندا في الجولتين الاخيرتين من التصفيات.

back to top