الزمالك يواجه القناة بحثاً عن الدورة الرباعية

نشر في 27-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2014 | 00:01
No Image Caption
يدخل الدوري المصري في أسبوعه الـ19 مساء اليوم مرحلة حاسمة في تحديد ملامح الصراع على التأهل للدورة الرباعية التي سيتحدد من خلالها بطل الدوري.
يلتقي في السادسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، فريق نادي الزمالك مع نظيره القناة باستاد الدفاع الجوي في الأسبوع الـ19 لمسابقة الدوري الممتاز في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين للفارس الأبيض، حيث لا بديل عن الفوز للاستمرار في المنافسة على الصعود للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري الموسم الحالي خاصة بعد الهزيمة القاسية للزمالك في الجولة الماضية أمام بتروجيت برباعية أدت إلى تأخر الأبيض للمركز الرابع في الترتيب العام برصيد 25 نقطة لذلك أصبح الزمالك مجبراً على تحقيق الفوز في المباريات المقبلة بداية من لقاء القناة ليضمن التأهل للدورة الرباعية.

ويجري الزمالك عدة تغييرات في التشكيل الأساسي الذي سيخوض مباراة القناة حيث سيستعيد الأبيض خلال اللقاء جهود الثنائي محمود فتح الله وياسر إبراهيم لقيادة الدفاع بعد انتهاء إيقاف الأول وشفاء الثاني كما سيعود محمد إبراهيم للتشكيلة الأساسية.

على الجانب الآخر، يخوض القناة المباراة من أجل الفوز والثأر من الهزيمة التي تعرض لها من الزمالك بالدور الأول برباعية وحرص أحمد سعيد المدير الفني للنادي الساحلي على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال الساعات الماضية أكد لهم فيها على أنهم قدموا أداء ونتائج جيدة هذا الموسم.

هذا ويقام اليوم 3 مواجهات «نارية» في الأسبوع الـ19 للدوري حيث يحل بتروجيت ضيفًا «ثقيلا» على الشرطة والإسماعيلي يستضيف طلائع الجيش والمصري يواجه المنيا.

وفي المباراة الأولى، يحل طلائع الجيش ضيفا على نظيره الإسماعيلي في الثالثة والنصف عصرا، في لقاء قد يشهد مفاجأة، نظراً الى حاجة الفريقين في حصد النقاط الثلاث لإرضاء طموحهما.

يدخل الإسماعيلي المباراة في جعبته 27 نقطة في المركز الثاني خلف بتروجيت المتصدر برصيد 33 نقطة، ويسعى الدراويش لمواصلة الانتصارات للصعود للدورة الرباعية.

في المقابل يدخل فريق طلائع الجيش، اللقاء برصيد 15 نقطة محتلا المركز العاشر بالمجموعة الثانية بالدوري، ويسعى النادي العسكري إلى تحقيق المفاجأة بالفوز على الدراويش وخطف النقاط الثلاث.

في المباراة الثانية، يلتقي فريق اتحاد الشرطة مع بتروجيت على ملعب أكاديمية الشرطة بالعباسية في تمام الثالثة ونصف عصرا ويدخل الشرطة صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة اللقاء وعينه على النقاط الثلاث للقفز خطوة إلى وصافة المجموعة الثانية، ويدرك الجهاز الفني بقيادة خالد القماش صعوبة هذه المباراة.

ويدخل الفريق البترولي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز العريض على الزمالك برباعية جعلته يصل إلى النقطة 33 ويتصدر المجموعة الثانية والفوز في مباراة اليوم يضمن تأهل الفريق البترولي إلى الدورة الرباعية.

وفي المباراة الثالثة يستضيف ملعب «الجيش الثالث» بعجرود، في الثالثة والنصف عصرًا اللقاء الذي يجمع بين المصري والمنيا ويدخل المصري اللقاء بقيادة أنور سلامة طامعاً في الثلاث نقاط، حيث يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 18 نقطة بعد التعادل في المباراة الماضية أمام حرس الحدود، وحذر سلامة لاعبيه من خطورة الاستهتار بفريق المنيا.

back to top