«تهوّم» لفرقة «العربي» تشارك في مهرجان الكويت المسرحي

نشر في 20-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 20-11-2013 | 00:02
العمل يحمل أبعاداً إنسانية وإسقاطات على الوضع الراهن

يعود المخرج أحمد الشطي بعد غياب عامين عن الإخراج المسرحي، بعمل جديد لفرقة المسرح العربي يحمل عنوان «تهوّم».
تجري فرقة المسرح العربي تدريباتها اليومية لعملها الجديد «تهوم»، الذي ستشارك به في المسابقة الرسمية لمهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر، تأليف أسامة الشطي، وإخراج أحمد الشطي.

في هذا الصدد، أكد مخرج العمل أحمد الشطي أن البروفات قائمة بصورة مكثفة يوميا في مقر المسرح العربي، مع أبطال العمل أوس الشطي وعصام الكاظمي وحسن إبراهيم، حتى يصل إلى ذروة العطاء في البروفة الأخيرة (الجنرال) قبل العرض الرسمي للمهرجان في 12 ديسمبر المقبل على خشبة مسرح الدسمة.

وعن المسرحية، أوضح الشطي أن عنوانها يعني الغفوة، وستكون باللغة العربية الفصحى، وتحمل أبعادا إنسانية، وكما من الإسقاطات على الوضع الراهن.

وتعتبر المسرحية بمنزلة عودة الشطي مجددا إلى الإخراج المسرحي، بعد غيابه عامين عن المشاركات، إذ أخرج سالفاً «فصيلة على طريق الموت»، للكاتب الاسباني ألفونسو ساستري، التي شارك بها في مهرجان الكويت المسرحي الثاني عشر 2011، و«نزهة إلى الجبهة» للكاتب الاسباني فرناندو أرابال، و«من هو؟ من؟» للكاتب الإيطالي داريو فو، و«مربي الزوجات» أعدها عن «مدرسة الزوجات» لموليير، و«حمراء ولكن» لموليير أيضاً.

يذكر أن فرقة المسرح العربي، التي تأسست عام 1961، شاركت في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي العام الماضي بعرض «دكان بوعادل»، تأليف وإخراج عبدالله القلاف، تمثيل ناصر الدوب، ياسر العماري، سعود القطان، عبدالله الحسن، ابراهيم نيروز، عبدالعزيز الصبر، نواف البحراني. سينوغرافيا عنبر، وإشراف عام أحمد الشطي.

back to top