الهند تحمل باكستان مسؤولية مقتل أحد جنودها

نشر في 23-10-2013 | 17:25
آخر تحديث 23-10-2013 | 17:25
No Image Caption
حملت الحكومة الهندية هنا اليوم باكستان مسؤولية مقتل أحد جنودها وإصابة ثلاثة آخرين تابعين لقوة حرس الحدود على طول الحدود المتنازع عليها في كشمير .

وقالت مصادر أمنية ان جنديا قتل وأصيب ثلاثة آخرون في إطلاق نار الليلة الماضية مشيرة الى ان إطلاق النار استمر حتى صباح اليوم في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق من الجانب الباكستاني.

وأشارت المصادر الى ان القوات الباكستانية قامت بقصف عنيف على أكثر من 30 موقعا هنديا على طول الحدود الدولية ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة نحو ستة آخرين .

وجاءت حادثة إطلاق النار عقب ساعات من اختتام وزير الداخلية الهندي سوشيل كومار شيند زيارة دامت يوما إلى بعض القرى في كشمير حيث استعرض فيها الوضع الأمني في كشمير المتنازع عليها وقام بمسح جوي للحدود الدولية وخط المراقبة .

وكانت باكستان رفضت أمس تصريحات وزير الشؤون الخارجية الهندي سلمان خورشيد حول وضع اقليم جامو وكشمير المتنازع عليه واعتباره جزءا من الاراضي الهندية مؤكدة انه القضية الاساسية التي لم يوجد لها حل ونقطة الخلاف بين البلدين الجارين .

وأعربت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان عن أسفها إزاء استمرار "اعتبار القيادة الهندية إقليم جامو وكشمير جزءا لا يتجزأ من الاراضي الهندية على عكس الواقع" .

واضاف البيان ان الهند كعضو في الامم المتحدة عليها ألا تتجاهل قرارات مجلس الامن المتعلقة بهذه القضية.

وتأتي الاضطرابات المتزايدة في المنطقة الحدودية بعد عشر سنوات من اتفاق البلدين على وقف النار على خط الحدود الذي يقسم كشمير بين الدولتين .

back to top