«الصحة المهنية» تقيّم الخطر والتلوث في محطات الكهرباء

نشر في 07-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-08-2014 | 00:01
كشف السكرتير العام لنقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء عوض شقير عن قيام إدارة الصحة المهنية، التابعة لوزارة الصحة، خلال أيام بإجراء دراسة ميدانية داخل مواقع العمل في محطات القوى، لتحديد حجم المخاطر والتلوث في المواقع المختلفة، سعيا إلى اقرار بدل الخطر والتلوث.

وقال شقير، في تصريح صحافي أمس، إن "النقابة تتابع كذلك بدل الانتقال الخاص بفنيي إدارة التمديدات، التابعة للوزارة، مع ديوان الخدمة المدنية"، مؤكدا ان النقابة تسعى جاهدة الى إقراره كونه من البدلات المستحقة.

في مجال آخر، طرحت وزارة الكهرباء والماء مشروع تركيب وتشغيل وحدات توربينية غازية، لزيادة الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة الصبية "المرحلة الثانية"، والتي من المقرر ان تضيف 500 ميغاواط للإنتاجية الإجمالية في البلاد، التي تبلغ 14 ألف ميغاواط تقريبا.

وذكرت مصادر مطلعة ان الوزارة أحالت المشروع الى لجنة المناقصات المركزية، لطرحه أمام الشركات المتخصصة لبدء عمليات التشغيل والصيانة للوحدات التوربينية الغازية ذات الدورة المفتوحة " المرحلة الثانية"، بعد ترسية المناقصة على احدى الشركات المتخصصة.

وقالت المصادر إن الوزارة اشترطت الخبرة 10 سنوات في الشركات المتقدمة في مجال التوربينات الغازية، التي تعمل بنظام الدورة المفتوحة ذات سعة في حدود 500 ميغاوات، كما اشترطت على المناقصين تقديم بيانات صافي الموجودات لا تقل عن 25 مليون دينار. يذكر أن المشروع من المشاريع المدرجة حديثا على خطة الوزارة، ورصد له 135 مليون دينار تكلفة تقديرية، بهدف زيادة الطاقة الكهربائية المصدرة الى الشبكة الكهربائية.

back to top