الهلال يقيل سامي الجابر ويعين ريجيكامف

نشر في 27-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 27-05-2014 | 00:05
No Image Caption
تعاقد نادي الهلال السعودي مع المدرب الروماني لورنتسيو ريجيكامف، ليقود الفريق مدة عامين، بدلا من سامي الجابر الذي أقيل لعدم تحقيقه إنجازات مع الفريق.
أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم أمس إقالة مدرب الفريق ونجمه الدولي السابق سامي الجابر من منصبه، والتعاقد مع المدرب الروماني لورينت ريجيكامف، لتولي المهمة مدة عامين.

واصدرت إدارة النادي بيانا وجهت من خلاله "الشكر لسامي الجابر على الجهود التي بذلها في قيادة دفة الفريق الأول خلال الموسم الماضي"، مشيدة "بالنتائج التي تحققت في الموسم رغم عدم توفيق الفريق في تحقيق أي من الألقاب المحلية التي كانت قريبة لولا الظروف التي سبق الحديث عنها مرارا وتكرارا، والتي لم تؤثر في رغبة كل الهلاليين في استمرار العمل وتدعيم الفريق والسعي لتطويره".

وتابع البيان: "ان إدارة النادي ترى في ما حققه الجابر خطوة مهمة ستكون أساسا لتجربة طويلة ومليئة بالنجاحات مستقبلا، وترى كذلك أن سامي الجابر رمز هلالي كبير نفخر به، لما قدمه لوطنه وناديه طوال مسيرته الرياضية".

وقد احدث قرار الإقالة حالة من الغضب الشديد لدى جمهور النادي لأن الغالبية العظمى منها كانت تريد بقاءه.

وكان الجابر حمل مهمة الاشراف الفني على الهلال الموسم الماضي في عقد لثلاثة مواسم، براتب شهري ذكر انه يعد من أعلى أجور المدربين في الدوري السعودي، حيث يصل الى 300 ألف ريال سعودي (نحو 80 الف دولار)، ما أثار ضجة جماهير الهلال في بداية التعاقد، التي اعتبرت الرقم مرتفعا جدا، لاسيما انها التجربة الأولى له كمدير فني.

وانهى الهلال بقيادة الجابر الدوري السعودي في المركز الثاني، خلف غريمه التقليدي النصر، واحتل أيضا وصافة كأس ولي العهد، ولايزال في السباق لاحراز لقب دوري ابطال آسيا ببلوغه ربع النهائي، وسبق للجابر خوض تجربة تدريبية مع فريق أوكسير الفرنسي من خلال الإشراف على فريق الشباب طوال موسم كامل.

من جانبه، يعد الروماني ريجيكامف، الذي حقق لقب أفضل مدرب في رومانيا الموسم الماضي، واحدا من الأسماء التدريبية الصاعدة في القارة الأوروبية، بعد أن نجح في إعادة فريق نادي ستيوا بوخارست للواجهة بعد غياب ست سنوات عن بطولة الدوري، محققا معه اللقب خلال الموسمين الماضيين، إضافة إلى كأس رومانيا الموسم الماضي، ووصافة كأس رومانيا هذا الموسم.

back to top