الأنصاري: زيارة السفن الباكستانية هدفها التمارين المشتركة وتبادل الخبرات

نشر في 02-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:01
No Image Caption
ذوالفقار: أعداد الضباط الكويتيين في باكستان دون المستوى
في زيارة عسكرية مشتركة بين البلدين، وصلت 3 سفن باكستانية عسكرية إلى الكويت، وذلك ضمن التدريبات المشتركة وإجراء بعض التمارين.

أكد آمر القوى البحرية اللواء ركن بحري جاسم الأنصاري أن التعاون بين البحريتين الكويتية والباكستانية بدأ في مجال التدريبات وتبادل الخبرات، مشيرا الى ان العلاقة بينهما قديمة جدا وتعود الى نهاية سبعينيات القرن الماضي.

وقال الانصاري في تصريح صحافي امس الاول على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة الباكستانية على متن السفينة الحربية "رصد غار" بمناسبة زيارتها للكويت ان زيارات هذه النوعية من السفن دليل على قوة الروابط بين البلدين، مبينا ان الزيارة تأتي للاستفادة من اجراء التمارين المشتركة بين البلدين، مشيرا الى انها فرصة جيدة لاجراء التدريبات لرجال البحرية.

من جهته، كشف القائم بالاعمال الباكستاني محمد حسن وزير ان زيارة سفنهم العسكرية المتكررة الى الكويت تأتي انعكاسا لقوة الروابط التي تجمع البلدين واكبر دليل على ذلك، واصفا العلاقات بين بلاده والكويت بالتاريخية، مؤكدا في الوقت ذاته وجود تعاون بينهما في شتى المجالات.

من جانبه، أشاد قائد سرب الطيران العاشر الخاص بالخفارة الباكستانية وقائد السفينة البحرية الباكستانية رصد غار زين ذوالفقار بالعلاقات الكويتية - الباكستانية في جميع المجالات الدبلوماسية والتجارية والاقتصادية والدفاعية.

وقال ذوالفقار في مؤتمر صحافي عقده بمناسبة وصول السفن للكويت ان الزيارة تأتي لاستمرار هذا التعاون الوثيق بين البحريتين في مجال التدريب، مبينا ان باكستان تؤمن بضرورة سلامة وأمن المنطقة وبحرية التجارة البحرية التي تساهم مع المجتمع الدولي لاستتباب الامن ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله.

ولفت الى اجتماعه مع آمر القوة البحرية الكويتية الانصاري اكد اهمية الدور الذي تلعبه التدريبات المتخصصة وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركين فيها، مبينا ان هناك أعدادا من الضباط الكويتيين الذين يتدربون في باكستان لكن العدد لا يرتقي الى مستوى العلاقة بين البلدين، الى جانب بحث مشاركة الكويت في العرض الدولي للبحرية الذي سيقام في باكستان في مارس من العام المقبل والذي يعتبر مناورات عسكرية بحرية.

back to top