سوريا تنتقد تصريحات كيري وتعتبرها تدخلا سافراً

نشر في 03-11-2013 | 19:04
آخر تحديث 03-11-2013 | 19:04
No Image Caption
انتقدت سوريا اليوم دعوة وزير الخارجية الامريكي جون كيري لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا تسمح للشعب باختيار مستقبله معتبرة اياها "تدخلا سافرا بالشؤون السورية واعتداء على حق الشعب السوري في تحديد مستقبله".

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) ان " كيري يواصل الادلاء بتصريحات من شأنها افشال مؤتمر جنيف 2 لحل الازمة التي تمر بها البلاد قبل انعقاده". واضاف "اذا كانت الولايات المتحدة صادقة بالتعاون مع روسيا الاتحادية في رعاية مؤتمر جنيف فان على وزير الخارجية الامريكي ان يفهم ان الشعب السوري وحده صاحب الحق في اختيار قيادته ومستقبله السياسي دون اي تدخل خارجي".

وقال "ان على كيري ان يدرك بان نجاح مؤتمر جنيف يتوقف على ارادة السوريين دون غيرهم بالتوافق فيما بينهم للعمل على وقف العنف وتحقيق التسوية السياسية التي تقود الى اوسع مشاركة في رسم مستقبل سوريا.

وكان كيري الذي يقوم حاليا بجولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لبحث عدة قضايا تتصدرها الأزمة السورية قد تحدث عن صعوبة أن يكون للرئيس السوري بشار الاسد دور في المرحلة المقبلة بسوريا بسبب فقدانه سلطته المعنوية مطالبا بتشكيل حكومة انتقالية يمكنها ان تعطي شعب سوريا الفرصة لتحديد مستقبله.

back to top