بدأت البروفات الأولية لفريق مسرحية «غروب بوخلي»، المقرر عرضها في عيد الفطر على مسرح نادي السالمية الرياضي.

Ad

سيكون الجمهور الكويتي والخليجي على موعد مع عمل مسرحي كوميدي اجتماعي يعرض خلال عيد الفطر المقبل، والمسرحية من إخراج الفنان المصري علاء مرسي وتأليف أيمن الحبيل.

يشارك في المسرحية حشد من نجوم الكوميديا منهم: محمد العجيمي وانتصار الشراح وشهاب جوهر وخالد العجيرب.

وتقدم المسرحية وجبة دسمة من كوميديا الموقف في إطار استعراضي يعتمد على الابهار.

وقال الفنان علاء مرسي الذي وصل إلى الكويت منذ أيام وشرع في البروفات الأولية، عن دوره كمخرج: «تجربة مميزة متفائل بها في عمل اجتماعي يمزج بين النقد اللاذع والكوميديا، وأشعر بالسعادة لتعاملي مع المؤلف أيمن الحبيل وهو صديق جمعتني به تجارب عدة الى جانب المنتج جابر الحداد الذي وفر كافة السبل، وبالنسبة لي، العمل مهم لأني أخوض من خلاله تجربة جديدة خصوصا ان لي حضورا في الساحة المسرحية الكويتية واتطلع لترك بصمة مع غروب بوخلي». واوضح مرسي: «حريص على الالتزام بالعادات والتقاليد التي جبل عليها المجتمع الخليجي كما اضع خطوطا حمراء مثل السياسية واترك للزملاء حرية الابداع على المسرح لادخال البهجة والسرور على نفوس الجمهور واعدهم بعمل كوميدي من العيار الثقيل في ظل فرجة مسرحية وابهار سيخطف الابصار».

بدوره، قال مؤلف المسرحية أيمن الحبيل ان العمل كوميدي اجتماعي يتعرض لمجموعة سياحية تذهب الى احدى دول اوروبا، وتعيش هذه المجموعة حلما جميلا لكن في نهاية الاحداث تكتشف ان ذلك كله مجرد سراب مشيرا الى ان العمل يحمل مضامين هادفة في إطار من المغامرة «اتمنى ان ينال اعجاب الجمهور».

وقال ان العمل يحمل «افيهات كوميدية» بعيدة عن الاسفاف، مشيدا بتعاون المخرج مرسي والمنتج الحداد ونجوم العمل.

يذكر ان مسرحية «غروب بوخلي» ستعرض اعتباراً من اول ايام عيد الفطر المقبل على مسرح نادي السالمية الرياضي بمنطقة السالمية.

فريق العمل

مسرحية «غروب بوخلي» من انتاج مؤسسة شمس الكويت للإنتاج الفني والمسرحي.

تأليف: أيمن الحبيل، وإخراج: علاء مرسي، ويشارك في بطولتها: محمد العجيمي وانتصار الشراح وخالد العجيرب وشهاب حاجيه وعلاء مرسي وبدريه طلبه واسماعيل سرور وجواهر وهاني الطباخ واحمد البارود ودانه بدر الصقر وعقيل اتش وفواز حمد.

واشراف عام: سلطان شاهر.  مساعد مخرج: هنادي الناصر.

ديكور: زينب دشتي. كلمات الأغاني: الشيخ دعيج الخليفة.

تصميم البوستر: محمد البلوشي. مدير الانتاج: عبدالله الصران.