«أهل إسكندرية» خارج رمضان

نشر في 26-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-06-2014 | 00:01
No Image Caption
 بعد يومين من الضجة المثارة حول مسلسل "أهل إسكندرية" تأكد بشكل نهائي خروج المسلسل التلفزيوني الجديد من السباق الرمضاني وإرجائه إلى موعد آخر بعد تراجع بعض الفضائيات عن شراء المسلسل ومنها "المحور"، و"الحياة" لأسباب تسويقية.

وأعلنت الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي خروج المسلسل من السباق الرمضاني بعد اجتماع لجنة الدراما بها لتراجع المحطات عن شراء المسلسل بعد الضجة التي أثيرت حول العمل مؤخراً على الرغم من تبقي أسبوعين فقط على الانتهاء من التصوير بالكامل.

وقالت الشركة في بيان لها إن قرار تأجيل العرض راجع إلى بحثهم عن فرصة جيدة لتسويق المسلسل تتناسب مع إنتاجه الضخم وقصته الجيدة، معربة عن أملها في تسويق العمل لعدة محطات بعد شهر رمضان.

وقالت قناة "الحياة" إن عدم عرض المسلسل على شاشتها راجع إلى مشاكل إنتاجية ليس للقناة دخل بها، الأمر الذي سيجعل خروجه من السباق الرمضاني على شاشتها رغم بدء الدعاية له قبل عدة أسابيع وتعليق لافتات دعائية له على الطرق، لافتة إلى أن المحطة لم تقرر ما إذا كانت ستقوم بشراء حق عرضه لاحقا أم لا.

وانتقد مؤلف المسلسل بلال فضل الحملة الإعلامية التي انطلقت ضد المسلسل لمعاقبة مدينة الإنتاج الإعلامي على إنتاج مسلسل درامي يشترك فيه فريق عمل معارض للنظام السياسي، مشدداً على أن اعتقاد البعض بافتعال فريق العمل للضجة الإعلامية من أجل عرض المسلسل سيثبت أنه غير صحيح بعد خروجه من السباق الرمضاني رسمياً.

"أهل إسكندرية" تأليف بلال فضل بطولة هشام سليم وعمرو واكد وبسمة ومن إخراج خيري بشارة.

back to top