«يد» القادسية يلتقي الساحل... والعربي يواجه طموح السالمية

نشر في 20-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2014 | 00:01
No Image Caption
في الجولة الأولى من الدوري الممتاز
يتطلع فريق القادسية إلى تحقيق الفوز في أول ظهور له في الدوري الممتاز لكرة اليد عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم مع منافسه الساحل ضمن الجولة الأولى من المسابقة، ويليه في السابعة والنصف مساء مباراة تجمع بين العربي والسالمية، وتجرى المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

يدخل القادسية اللقاء ولديه نقطة واحدة لحصوله على المركز الثالث بفارق الأهداف عن القرين الثاني، بينما الساحل بدون رصيد بعدما احتل المركز السادس في الترتيب النهائي للقسم الأول في الدوري.

ويدرك مدرب القادسية احمد دعبس أن المهمة لن تكون سهلة في القسم الثاني في ظل النقص العددي الشديد الذي يعانيه فريقه في أكثر من مركز، خصوصاً مركز صانع الألعاب، لإصابة مهدي القلاف وصالح الجيماز، ولاعب الدائرة باقر خريبط، لذلك سيحاول استغلال عامل الخبرة المتوفر بين لاعبيه لتحقيق الفوز والتقدم خطوة في سباق المنافسة على اللقب.

 وسيخوض دعبس اللقاء معتمدا على ناصر بوخضرا ومشعل سويلم بالإضافة ليوسف الفضلي في حراسة المرمى.

 وفي المقابل، يأمل مدرب الساحل الوطني خلدون الخشتي تقديم عرض جيد والخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية، خصوصاً في ظل الأداء المميز الذي قدمه لاعبوه خلال القسم الأول من الدوري، وسيعتمد الخشتي على القيادة الذكية لمحمد الحمدان، وتألق فيصل الحوطي وعبدالعزيز القطامي ووليد الجيماز والحارس المميز علي الخضر.

العربي والسالمية

 أما المباراة الثانية فالمتوقع أن تكون حماسية بين العربي والسالمية، وذلك لتقارب مستوى الفريقين وطموحهما في تحقيق الفوز وافتتاح طريق الدوري الممتاز بدون خسائر.

ويطمح مدرب العربي يوسف غلوم إلى تقديم عرض جيد وانتزاع الفوز من منافسه السالمية معتمداً على خبرة لاعبيه ومعنوياتهم المرتفعة خصوصاً ثنائي الخط الخلفي علي مراد وسلمان الشمالي وصانع الألعاب عبدالعزيز المطوع.

وعلى الجانب الآخر، يملك مدرب السالمية الجزائري رشيد شريح مفاتيح الفوز، لو تمكن من استغلالها بالشكل الأمثل سيشكل خطوة كبيرة على الأخضر، خصوصاً ثلاثي الخط الخلفي خالد الغربللي وابراهيم صنقور وفهد فهيد صانع ألعاب، بالإضافة إلى محمد فلاح ورائد التراك والحارسين المميزين عبدالله جرخي وعلي صفر.

الدرجة الأولى

وفي مباراة أخرى، يلتقي في الرابعة والنصف عصر اليوم فريق خيطان مع نظيره التضامن ضمن الجولة الأولى من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، وتقام المباراة على صالة الاتحاد بالدعية.

back to top