الأزرق يتدرب على «الصداقة والسلام» اليوم... وفييرا يراقب «لبنان والبحرين»

نشر في 07-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 07-11-2013 | 00:05
No Image Caption
أبدى الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم اهتمامه بتجريبية لبنان والبحرين، المقررة بعد غد. من جهة أخرى، تقام تجريبية الأزرق وماليزيا غدا على استاد كاظمة بدلا من الكويت.
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الرابعة والنصف من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، استعدادا لمباراته التجريبية أمام المنتخب الماليزي غدا، في نفس توقيت ومكان تدريب اليوم.

وتأتي المباراة ضمن الاستعدادات لمباراتي لبنان وتايلند، المقرر لهما يومي 15 و19 نوفمبر الجاري بالكويت، ضمن منافسات الجولتين الرابعة والخامسة من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في أستراليا عام 2015.

وكان من المقرر أن تقام المباراة على استاد نادي الكويت، لكن أعمال الصيانة الخاصة بتجهيز الملعب لمقابلتي لبنان وتايلند لم تنته بعد، لذلك وقع الاختيار على استاد نادي كاظمة لاستضافة المباراة، خصوصا أن الملعب ظهر في أفضل حالاته خلال نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، الذي جمع القادسية والكويت السبت الماضي.

متابعة تجريبية البحرين ولبنان

وكان الفريق قد اختتم تدريباته على استاد ثامر بنادي السالمية أمس، وشهد التدريب مشاركة محترف الوحدة الإماراتي حسين فاضل الذي غيبته الإصابة عن المشاركة في التدريبات أمس، وحرص مدرب الأزرق البرازيلي جورفان فييرا على إجراء التدريبات الفنية والبدنية من أجل الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية.

واشتملت التدريبات الفنية على تدريب اللاعبين على جمل فنية وتكتيكية، بجانب التسديد من مختلف الزوايا والأبعاد، واختتمت بتقسيمة استمرت قرابة 45 دقيقة، نفذ خلالها اللاعبون ما تدربوا عليه، أما التدريبات البدنية فتمثلت في الركض حول الملعب وإجراء بعد تمارين اللياقة تحت إشراف المدرب الصربي اليكسندر.

من جهة أخرى، يسعى الجهاز الفني إلى الحصول على تسجيل للمباراة التجريبية التي ستجمع منتخبي البحرين ولبنان السبت المقبل في العاصمة المنامة، للوقوف على المستويين الفني والبدني للاعبي لبنان، وأبرز سلبيات وإيجابيات الفريق، ولم يحسم أمر مغادرة أحد أفراد الجهاز الفني إلى البحرين لمتابعة اللقاء بعد.

المسعود: ناصر يعود غداً

أكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود أن التدريبات تسير وفقا لما هو مخطط له من قبل الجهاز الفني حتى الآن، لاسيما ان هناك التزاما تاما من اللاعبين منذ التدريب الأول للفريق، الذي أجري الاثنين الماضي.

وأضاف المسعود، في تصريح لـ"الجريدة": "من المؤكد ان التزام اللاعبين بهذا الشكل يساعد الجهازين الفني والإداري على أداء دورهما على أكمل وجه، ما يصب في النهاية في مصلحة المنتخب المقبل على مواجهتين مصيريتين، لابد من الفوز بنقاطهما الست من أجل ضمان التأهل لنهائيات كأس آسيا".

ونفى ما تردد مؤخرا بشأن رغبة الجهاز الفني في ضم مهاجم إلى القائمة الحالية للفريق، مبينا أن "هذا الكلام لا أساس له من الصحة، حيث إنه ليست هناك نية لضم مهاجم حاليا، خصوصا ان القائمة وقع عليها اختيار الجهاز الفني منذ أيام قلائل، وليس من المنطقي أن يتم ضم مهاجم حاليا، وكان هناك المتسع من الوقت أمام الجهاز الفني لضمه سابقا".

واكد وصول محترف عجمان الإماراتي يوسف ناصر إلى الكويت غدا، للمشاركة في تجريبية ماليزيا، موضحا أن اللاعب غادر إلى الإمارات أمس الأول للمشاركة مع فريقه أمام الأهلي في كأس الإمارات أمس.

توصية البناي تبعد فريح عن ماليزيا

رفع طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي توصية إلى الجهاز الفني للأزرق، تفيد باستبعاد محمد فريح عن مواجهة ماليزيا التجريبية بداعي الاصابة بشد في العضلة الضامة، ليدخل بذلك اللاعب قائمة المستبعدين من اللقاء مع عبدالهادي خميس.

ويحسم البناي اليوم أمر اللاعبين حسين فاضل ومساعد ندا من المشاركة في اللقاء، رغم مشاركتهما في تدريب أمس، حيث لم يتعافيا بنسبة 100% من اصابتهما.

back to top