كشف فريق مسرحية "قروب بوخلي" تفاصيل العمل في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الأول في مسرح نادي السالمية، برعاية الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وأدارت الحوار ملكة جمال العرب نادين فهد.

Ad

استهل الحديث مخرج المسرحية الفنان المصري علاء مرسي الذي يخوض تجربته الثانية مع المسرح الكويتي، متطرقاً إلى فكرة العمل التي تدور حول الوعود التي يقطعها البعض لتقديم تسهيلات إلى الناس سواء في السفر أو المشروعات ولا ينفذونها.

وأضاف مرسي أن العمل يناقش هذه القضية بشكل كوميدي خفيف، ويستعرض رحلة يجتمع فيها نجوم من الكويت ومصر وهناك تحدث لهم مفارقات عدة.

كما أشار إلى ان آلية اختيار النجوم في المسرح الجماهيري مختلفة حيث يتم انتقاء أسماء ومن ثم كتابة نص لهم، موضحاً "هذا ما كان يحدث في مسرح الريحاني بمصر وتلك الطريقة التي اتبعناها مع (قروب بوخلي).

من جهته، قال المؤلف أيمن الحبيل: "المسرحية تتكلم عن الوعود التي يعطيها البعض ولا ينفذونها ولكم ان تسقطوا تلك الفكرة على جميع ما يحدث حولكم، وتدور الاحداث حول قروب سياحي يسافر إلى إحدى الدول الأوروبية وتواجههم مشكلات عدة نعالج تلك المواقف بأسلوب كوميدي وأراهن على تفاعل الجمهور مع نجوم العمل".

بدوره، أشار الفنان محمد العجيمي إلى: "وجود تحد بيننا كفريق عمل في ظل وجود أكثر من 20 مسرحية للكبار والصغار خلال عيد الفطر وهذا لا يحدث في أي دولة عربية ويدل على ان الكويت رائدة وستظل بفضل شبابها المبدع".

وتابع العجيمي حديثه بالقول: "اشكل وانتصار دويتو منذ فترة وهي دائما تجسد معي دور الزوجة أو الأخت، اما هذه المرة هي فرد في القروب ويحدث بيننا مشاحنات وصراع كبير".

من جانبه، كشف الفنان شهاب حاجيه عن دوره في المسرحية، وهو البخيل "بوعقيل" زوج انتصار الشراح الذي يسافر لأول مرة في حياته.

ويلعب الفنان خالد العجيرب شخصية تعلق بها كثيرا في الفترة الأخيرة وهي الرجل العجوز حيث يسافر مع ابنته في هذه الرحلة ويترك لها حرية التصرف ولكنها توقعه في العديد من الأزمات.

اما الفنانة جواهر التي اعتاد الجمهور عليها في الأدوار الشريرة، فهي تمثل في المسرحية دور عروس التي تسافر مع زوجها لقضاء شهر العسل ولكن تحدث لها مفارقات كوميدية عدة بسبب طبيعة الفندق الذي يسكنون فيه.

وقال الفنان أحمد البارود عن دوره: "أجسد في العمل زوج جواهر الذي يوافق على جميع تصرفاتها".

ويؤدي الفنان هاني الطباخ شخصية الرجل الانتهازي "الحنبلي" الذي يتسبب في مقالب كثيرة للقروب، كما انه يدبر لهم مكائد عدة.

أما المنتج جابر الحداد فقد قال في مداخلته: "هدفنا ان ندخل البهجة على الجمهور الكويتي، ورغبة في ترك بصمة في الساحة من خلال الاستعانة بأسماء لهم باع طويل".