مؤتمر «التنفيذية» يختتم فعالياته بتشكيل الهيئة الإدارية

نشر في 09-01-2014
آخر تحديث 09-01-2014 | 00:04
No Image Caption
العتيبي: نتمنى من الوزير المليفي تبني توصيات الاتحادات الخارجية
اختتمت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت أعمال المؤتمر الرابع والعشرين بمشاركة أغلبية وفود الاتحادات الطلابية، وخرج المؤتمر بعدة توصيات تصب في مصلحة الطلاب والطالبات في الداخل والخارج.
خرج المؤتمر الرابع والعشرون للهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في ختام أعماله بمشاركة أغلبية وفود الاتحادات الطلابية، بعدة توصيات تصب في مصلحة طلاب وطالبات الكويت في الداخل والخارج.

وزكى مؤتمر الهيئة الإدارية للهيئة التنفيذية، محمد العتيبي رئيساً للهيئة التنفيذية، وعبدالله الفقعان نائباً للرئيس لشؤون الفروع، وأفنان الصالح نائبة للرئيس لشؤون المرأة، وسعد الرشيد الأمين العام، وعبدالله العوضي الأمين المالي، وعبدالرحمن الجراح مسؤول لجنة العلاقات الدولية والخارجية، وخليفة الياقوت مسؤول لجنة الشباب والتعليم العالي، ومتعب العنزي مسؤول لجنة العلاقات العامة والإعلام، وحصة الخضير مسؤولة لجنة المرأة، وعبدالله العبودي مسؤول لجنة التدريب والتطوير، ومشاري الديحاني مسؤول لجنة الشؤون السياسية، وعبدالله السليم، مسؤول لجنة البرامج والأنشطة، وسالم الشرهان مسؤول اللجنة الثقافية.

 وعضوية كل من: د. أحمد عبدالكريم، وعبدالله بوقريص، وأحمد السميط، وفهد العازمي، وعلي المطيري، ومشعل دهش، وهيا العويش، وعبدالعزيز العجمي، واحمد الميموني، وشالح العجمي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الهيئة التنفيذية محمد العتيبي "انه تزامنا مع التشكيل الحكومي الجديد لابد من النظر إلى القضايا التعليمية كالابتعاث والكوادر الطلابية والقدرة الاستيعابية للطلبة داخل الكويت، والتي أصبحت حتى خارج الكويت لا تغطي الاحتياجات الأكاديمية المنشودة، متمنياً من وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي أن يتبنى التوصيات التي خرج بها المؤتمر".

وأما خلال اليوم الثالث للمؤتمر فقدم وفد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة ورقة عمل حول فتح الحوار الوطني الشبابي بين كل أطياف المجتمع، وذلك للنهوض بالدولة، والعمل على نبذ الخلافات، ودرء الصراعات سواء من الناحية الداخلية أو الخارجية.

كما قدم وفد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت– فرع المملكة المتحدة وايرلندا ورقة عمل تمس الطلبة المبتعثين بشكل عام بشأن زيادة مخصصاتهم من قبل وزارة التعليم العالي، والمطالبة بإعطاء مرافق المبتعث الحق في استكمال دراسة الماجستير بدلا من اللغة لمن يرغب.

كما طالب الاتحاد من خلال ورقة عمل بعدة أمور تخص الطلبة المبتعثين من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أهمها زيادة المخصصات للرحلات العلمية لدرجة الدكتوراه، والتكفل بدراسة زوج أو زوجة المبتعث لمرحلة التعليم الجامعي.

«طلبة أميركا» يوصي بإعلان الانتخابات قبل 30 يوماً

من أبرز التوصيات التي خرج منها المؤتمر الرابع والعشرون هي: توصية من وفد اتحاد أميركا بتعديل المادة «10» من اللائحة الداخلية التي تكفل حق الطلبة في الجامعات الخارجية للاشتراك في الانتخابات بإلزام إعلان الانتخابات قبل 30 يوما بدلا من 14 يوما، وتوصية من وفد اتحاد بريطانيا وايرلندا بتشكيل وتفعيل لجنة اكاديمية مشتركة في الهيئة التنفيذية لاعتماد أوراق عمل المؤتمر والإسراع في معالجتها، وأيضاً توصية من قبل وفد اتحاد الإمارات بإعادة فتح مقر الاتحاد الذي تم سحبه من قبل الحكومة الإماراتية لأسباب أمنية.

كما وافق المؤتمر على تظلم الطالب سعود روح الدين الذي شطبته الجمعية العمومية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع فرنسا.

back to top