ذكر وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج أن العمل على إيجاد دخل مواز للنفط لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية امر مهم لتأمين حياة افضل للأجيال القادمة، مضيفا ان التركيز على عودة الكويت إلى مكانتها كدرة الخليج مطلب ضروري.

Ad

وعن التدوير في الوزارة حاليا قال المدعج، في تصريح صحافي أمس، «لا استعجل في قراراتي، وأعمل كما يعمل الغير، وموظفو الوزارة اخوة لنا، ولن نتردد في إصدار قرارات وزارية تستهدف مصلحة العمل».

واكدت مصادر ان الوزير اجتمع أمس في مكتبه بالوكلاء المساعدين في الوزارة وهيئة الصناعة، وحثهم على الارتقاء بالعمل وتحقيق مزيد من الانجازات، مبديا تعاونه ومد يد العون لهم، واجتمع ايضا بمديري «التجارة»، مشيرا الى بعض الانتقادات الموجهة للوزارة، والتي تخص الجانب التجاري وبطء آلية العمل والرقابة التجارية وحماية المستهلك، وطالبهم بسرعة إنجاز اصدار التراخيص ومكافحة الفساد.

وعرض المديرون مشكلاتهم على الوزير، ومنها عدم صرف مكافآت، وكثرة تشكيل اللجان غير المثمرة، وسلبيات تدوير الوكلاء، الذي تم مؤخرا، على أداء الوزارة، وعدم إصدار قرارات تهم المواطنين خلال العام الماضي، ووعدهم بحل مشكلاتهم خلال الفترة المقبلة.