عقدت الجمعية العمومية لفرقة المسرح الشعبي اجتماعها أمس الأول لمناقشة التقريرين المالي والإداري، وانتخاب مجلس إدارة جديد، بحضور اللجنة المشرفة من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المكونة من مديرة إدارة المسرح كاملة العياد، ومراقب المسرح صالح الحمر.

Ad

في البداية، تقدم رئيس مجلس إدارة المسرح الشعبي د. نبيل الفيلكاوي بأحر التعازي لإدارة المسرح بالمجلس الوطني في رحيل الصديق جابر العنزي، ثم قرأ التقريرين المالي والإداري أمام الجمعية العمومية لفرقة المسرح الشعبي، أورد فيها انجازات الفرقة خلال الموسم المسرحي الماضي، وتحقيق الهدف الرئيسي الكامن في مشاركاتها في كل المهرجانات التي تتبناها الدولة.

وتابع بالقول حول باكورة أعمال الفرقة في الموسم الفائت، مسرحية «العهد» إعداد وإخراج فيصل الفيلكاوي، وحصلت على جائزة التميز في المهرجان العربي الأول لمسرح الطفل، وتم تفعيل هذا العمل وعرضه في مناسبات عديدة، ثم مشاركته في مجال المسرح الجماهيري خلال موسم العيد، محققاً صدى جيداً.

ومسرحية «من منهم هو»، إخراج خالد أمين، التي حصدت خمس جوائز منها الجائزة الكبرى في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر، وشارك العمل في مهرجان القرين الثقافي الماضي، كما ستمثل هذه المسرحية الكويت في الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الخليج المسرحي للفرق الأهلية التي ستعقد في إمارة الشارقة من 17 إلى 24 مايو الجاري.

وأكد الفيلكاوي على مشاركة المسرح الشعبي في المهرجان العربي الثاني لمسرح الطفل الذي سينطلق في 15 مايو وينتهي 25 منه، من خلال مسرحية «أحلام» إعداد وإخراج فيصل الفيلكاوي.

وأشار إلى طلب الفرقة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، العمل بنظام المنتج المنفذ عبر مسرحيتين، وبانتظار الرد، إضافة إلى مسلسل تلفزيوني بعنوان «عمود البيت» كمنتج منفذ لتلفزيون الكويت.

وأضاف د. الفيلكاوي أنه بعد التمديد للمقر لمدة عامين، تم تقديم طلب للمجلس الوطني بعمل بعض الترميمات والصيانة الشاملة، لكنه قوبل بالرفض.

وبعد انتهاء د. الفيلكاوي من قراءة التقريرين المالي والإداري والتصديق عليهما تمت تزكية الجمعية العمومية لمجلس الإدارة حيث تقدم خمسة مرشحين فقط، وبعدها اجتمع الأعضاء، لتوزيع المناصب، التي جاءت كالتالي: د. نبيل الفيلكاوي رئيساً لمجلس الإدارة، الفنان خالد أمين نائباً للرئيس، المخرج علي العلي أمينا للسر، المخرج عبدالله الشطي المدير المالي، المخرج فيصل الفيلكاوي مديراً للعلاقات العامة.

ثم قام رئيس المجلس الشعبي د. الفيلكاوي ومديرة إدارة المسرح كاملة العياد ومراقب المسرح صالح الحمر بتكريم فريق مسرحية «من هو منهم». وبعدها حفل عشاء، وأمسية غنائية، قدمها مجموعة من المطربين بينهم حسين عبدالنبي ونسيم المعيلي، حيث قدما مجموعة من الأغنيات القديمة الجميلة مثل «يا سارية خبريني» من الأعمال السعودية الرائعة التي غناها العديد من المطربين بينهم محمد عبده وطلال مداح وابتسام لطفي، و»شويخ من أرض مكناس» للمطرب البحريني أحمد الجميري وألحان خالد الشيخ، و»للصبر آخر» و»مرني» للصوت الجريح عبدالكريم عبدالقادر.