تحديث:: الصين: ارتفاع ضحايا انفجار خط أنابيب إلى 35 قتيلاً

نشر في 22-11-2013 | 19:09
آخر تحديث 22-11-2013 | 19:09
No Image Caption
ذكرت السلطات الصينية اليوم حصيلة ضحايا انفجار خط انابيب تسرب منه النفط صباح اليوم بمقاطعة (شاندونغ) شرقي البلاد ارتفعت الى 35 قتيلا على الأقل و166 مصابا.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن السلطات المحلية بمقاطعة (شاندونغ) القول في بيان بموقعها على الانترنت ان قائمة المصابين تشمل 65 شخصا يرقدون في حالة حرجة.

وسارعت أكثر من 20 سيارة إطفاء إلى موقع خط الأنابيب الذي تعود ملكيته لشركة (ساينوبك) أكبر شركة لتكرير النفط في الصين من أجل نقل الضحايا.

وطالب الرئيس الصيني شى جين بينغ السلطات المحلية ببذل أقصى الجهد للبحث عن أحياء ناجين من حادث انفجار خط الانابيب وتعزيز السلامة من أجل التخلص من هذه الحوادث.

----------------------------------

لقي 22 شخصا على الاقل مصرعهم اليوم اثر انفجار خط انابيب للنفط بعد تسرب النفط منه واندلاع حريق في مدينة تشينغداو الساحلية في مقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

وذكرت وكالة الانباء الصينية (شينخوا) ان الحادث وقع في الساعة العاشرة والنصف صباحا (الثانية والنصف صباحا بتوقيت غرينيتش) عند محاولة العاملين اصلاح تسرب خط الانابيب الذي بدأ منذ الساعة الثالثة فجرا مبينة ان ملكية خط الانابيب تعود لشركة ساينوبك اكبر شركة لتكرير النفط في الصين.

واشارت (شينخوا) الى ان الرصد البيئي اظهر ان تركيز المواد السامة في الهواء دون المعيار الوطني مضيفة ان الحكومة المحلية دعت المواطنين الى التزام الهدوء.

back to top