الجهراء يصطدم بالعربي في دوري السلة

نشر في 12-01-2014 | 00:04
آخر تحديث 12-01-2014 | 00:04
No Image Caption
4 لقاءات في الجولة السادسة عشرة من المسابقة اليوم
تقام اليوم منافسات الجولة الثانية من القسم الثاني لدوري السلة، إذ يلتقي الجهراء مع العربي والقادسية مع الشباب، وكاظمة مع التضامن، والنصر مع اليرموك.
تشهد صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي في السابعة من مساء اليوم مباراة الجهراء والعربي في انطلاق مشواريهما في منافسات الجولة الثانية من القسم الثاني لدوري السلة، والذي يشهد أيضاً ثلاثة لقاءات، حيث يلعب القادسية مع الشباب على الصالة ذاتها في الخامسة، كما يلتقي في الخامسة على صالة النصر، كاظمة مع التضامن، ثم في السابعة النصر مع اليرموك.

ويتصدر القادسية والكويت ترتيب الفرق برصيد 21 نقطة، ويأتي بعدهما النصر وكاظمة بـ 19 نقطة لكل منهما، ثم الجهراء 17، والعربي والتضامن 15، والصليبيخات 14، ثم الشباب بـ 13 نقطة، والساحل واليرموك 11.

وغاب الجهراء والعربي عن الجولة الأولى في القسم الثاني، ويطمح كل منهما اليوم إلى تحقيق نقطتي المباراة من أجل التقدم أكثر في جدول الترتيب.

وتميل الكفة ناحية الجهراء أكثر من العربي نظراً لوجود عدد من اللاعبين المميزين في صفوف فريق المدرب الصربي زوران كريكوفتش امثال نايف الصندلي، ويحيى كليب، وأحمد فالح وبدر العثمان والأميركي جوناثان جونز.

في المقابل، يأمل العربي تقديم أداء مميز وتحقيق نتيجة إيجابية تساعده في المنافسة على المركز السادس المؤهل إلى الدور الثاني، ويعتمد مدرب العربي سعود الرباح على لاعبيه فهد ورباح الرباح، وعلي بوصلحة، ويوسف بورحمة، فضلاً عن الأميركيين براندن وكوري بايتون.

وفي اللقاء الثاني، يبحث القادسية عن طريق العودة إلى الانتصارات بعد أن تلقى خسارة قاسية ومفاجئة من النصر في الجولة الماضية، الأمر الذي يدفعه إلى التركيز منذ البداية في لقاء اليوم أمام الشباب الساعي هو الآخر إلى تقديم عرض قوي من أجل الابقاء على امله في المنافسة على المركز السادس.

وتضم صفوف القادسية مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، لكنه عانى في المباراة الماضية غياب قائد الفريق فهاد السبيعي ونجمه الجديد صالح يوسف، اللذين من المتوقع أن يستمر غيابهما اليوم، في حين يعول مدربه اليوم على النجم العائد عبدالله الصراف، إضافة إلى شايع مهنا، وعبدالعزيز الحميدي، وعبدالله سالمين والأميركي رشاد وودز.

اما المباراة الثالثة فستكون الفرصة فيها مهيأة أمام كاظمة لتحقيق انتصار جديد على حساب التضامن نظرا للفارق الفني الكبير بين الطرفين. ويعتمد مدرب البرتقالي البحريني سلمان رمضان على لاعبيه عبدالعزيز الربيعة، واحمد البلوشي، ونواف الظفيري، ومحمد اشكناني والإيراني اصغر كورداست.

وفي اللقاء الأخير، يدخل النصر، وهو منتشٍ، بفوزه المستحق على القادسية الذي وضعه في قلب المنافسة على اللقب بعد العروض المميزة التي قدمها في القسم الأول، ويعتمد مدرب العنابي نيكولا فلاديميتش على لاعبيه يوسف عقاب، ومحمد سعود، وعبدالعزيز المولي، والأميركي تريسي.

back to top