الأزرق ينجو من أحداث تايلند بتعادل إيجابي

نشر في 26-05-2014 | 00:04
آخر تحديث 26-05-2014 | 00:04
No Image Caption
يغادر صباح اليوم إلى كوريا لمواجهة «الأولمبي الجنوبي» مطلع يونيو

نجح منتخب الكويت لكرة القدم بدرجة مقبول في مواجهة تايلند الودية، بعد تعادل إيجابي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بينهما عصر أمس في إطار استعدادات الأزرق لبطولتي الخليج وكأس آسيا.
فرط منتخب الكويت لكرة القدم في فوز كان في متناول أقدام لاعبيه أمام نظيره التايلندي في المباراة الودية التي جمعت بينهما في بانكوك على استاد راجا مانغالا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم الأزرق في شوط المباراة الأول عن طريق فهد العنزي، ليعادل أصحاب الأرض النتيجة في الشوط الثاني من المباراة التي توقفت مدة 10 دقائق بسبب بعض الأحداث التي تسببت فيها الجماهير التايلندية.

بدأ فييرا مدرب الأزرق المباراة بتشكيلة ضمت في بداية اللقاء سليمان عبدالغفور وضاري سعيد، وفهد الهاجري، وحماد العبيدلي، واحمد عتيق، وفهد الانصاري، وعادل مطر وعلي مقصيد، وفيصل العنزي، وبدر المطوع، وناصر فرج.

وحسب مدير الفريق إبراهيم المسعود فإن التجربة جاءت مفيدة للاعبين، حيث ظهر الاندماج لاسيما في الشوط الأول، الذي نجح فيه الأزرق في السيطرة على زمام المباراة، وكلل جهوده قبل نهاية الشوط بهدف لفهد العنزي.

وأضاف المسعود ان التبديلات التي أجراها الأزرق أثرت بعض الشيء على ترابط الخطوط، وهو ما مكن المنتخب التايلندي من إدراك التعادل.

وأشار المسعود إلى أن مستوى الأزرق في تصاعد، والجهاز الفني متفائل وسيسعى إلى معالجة الأخطاء في مواجهة كوريا الأهم للأزرق قبل العودة الى الكويت في الثاني من يونيو المقبل.

وعن الأحداث التي أدت الى توقف المباراة بعض الوقت، قال المسعود إن الجماهير التايلندية هي من تسببت في ايقاف المباراة، وتم التعامل مع الموقف من قبل الشرطة التايلندية التي أمّنت المباراة بشكل جيد، مؤكداً ان الجهاز الإداري كان حريصا على سلامة اللاعبين، ولو كان هناك ما يعكر صفو المباراة لاتخذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن مباراة أمس كانت مهددة بالإلغاء بسبب الاحداث التي تشهدها تايلند والمتمثلة في وقوع انقلاب عسكري تبعه فرض للأحكام العرفية وحظر للتجول من العاشرة مساء حتى الخامسة صباحا في جميع أنحاء البلاد.

ومن المقرر أن يتوجه الأزرق إلى سيول صباح اليوم لملاقاة منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي مطلع يونيو المقبل، في إطار المرحلة الأولى، استعداداً لبطولتي الخليج 22 التي ستنطلق في الرياض ديسمبر المقبل، ونهائيات أمم آسيا 2015 في أستراليا.

وكان الأزرق بدأ تدريباته في 10 مايو الجاري على استاد جابر، حيث خاض مباراتين وديتين فاز في الاولى على افغانستان 3-2، وتعادل في الثانية مع قرغيزستان 2-2، قبل أن يواصل الفريق تدريباته على الملعب ذاته حتى موعد مغادرته إلى تايلند.

back to top