فيفي عبده: ابنتي عزة أثبتت نفسها بعيداً عني

نشر في 09-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 09-02-2014 | 00:02
في خطوة هي الأولى من نوعها في مسيرتها الفنية، تشارك فيفي عبده في تقديم برنامج {أحلى مسا}، تتوجه من خلاله إلى أفراد العائلة وترسم البسمة على ثغرهم بعيداً عن أي تصنّع وابتذال.
حول البرنامج وسر حماستها له والقناة التلفزيونية التي تنوي تأسيسها ومشاريعها الدرامية والسينمائية كان اللقاء التالي معها.
ما الذي حمّسك لخوض تجربة التقديم؟

أرتبط بعلاقة صداقة مع مجموعة قنوات {أم بي سي} وأظهر باستمرار كضيفة في برامجها، لذا عندما عرضت علي فكرة البرنامج تحمست لها ووافقت عليها من دون تردد، لا سيما أنني أرتبط مع الفنان هشام عباس، شريكي في البرنامج، بصداقة منذ فترة طويلة.

ألم تقلقي من فكرة التقديم على الهواء مباشرة؟

لا، لأنني اعتدت الوقوف على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور، كذلك حللت ضيفة أكثر من مرة في برامج بث مباشر، وأحفظ مشاهدي بشكل جيد خلف الكاميرا، لذا لا مشكلة لديّ في البث المباشر للحلقات، فضلا عن وجود كيمياء بيني وبين هشام عباس وسلمى الدالي نشأت خلال التصوير، ما انعكس إيجاباً على البرنامج أمام الجمهور.

ماذا عن الانتقادات التي وجهت لأدائكم؟

طبيعي أن يتعرّض أي عمل جديد للانتقاد، وأعترف بأن الحلقات الأولى لم تكن موفقة لوجود مشاكل عدة، لكن مع الوقت تحسن الأداء وهو ما يمكن ملاحظته تباعاً خلال الحلقات.

هل يستغرق التحضير وقتاً طويلاً؟

بالتأكيد، إذ يتطلّب التحضير للحلقة أكثر من خمس ساعات، بالإضافة إلى نقاشات مستمرة عبر الهاتف. وأحضر إلى الأستوديو قبل بدء الحلقة بفترة طويلة لنتناقش حول الأفكار التي سنقدمها على الشاشة، وطريقة طرح الموضوعات على الضيوف فلا نترك أي أمر للصدفة على الهواء.

لماذا لم تتطرقي إلى الأمور السياسية في البرنامج؟

طبيعة البرنامج قائمة على الترفيه، ويقدم جائزة مالية ضخمة من خلال المسابقة، لذا لا نحب الحديث في السياسة، ويقتصر الأمر على حوارات فنية واجتماعية ومناقشة الأحداث البعيدة عن السياسة.

هل تقيدت بفكرة البث المباشر للبرنامج؟

بالطبع، بما أنه يتوجه إلى كل أفراد الأسرة ويدخل كل منزل، أراعي أن ثمة أطفالا وشباباً وشيوخاً يشاهدون الحلقة، فأنتبه إلى الطريقة التي أتحدث بها، مع البقاء على طبيعتي من دون تكلف لتصل التلقائية إلى الجمهور.

ما سر رشاقتك؟

عندما عرضت علي فكرة البرنامج كنت أعاني زيادة في الوزن لا بد من أن تؤثر سلباً على شكلي أمام الكاميرا، فبدأت على الفور حمية غذائية وممارسة الرقص بانتظام وتناول أدوية للتنحيف لينخفض وزني، وهو ما نجحت فيه بعد وقت قصير وعدت إلى رشاقتي المعهودة.

لماذا لم تستضيفي ابنتك عزة في البرنامج لغاية الآن؟

لا أحب أن ترتبط عزة بي فنياً. صحيح أنها شاركت معي في مسلسل {كيد النسا 2}، إلا أنها أثبتت نفسها بعيداً عني، وأترك لها حرية الاختيار في أعمالها، وهي تستشيرني في بعضها، لكن في النهاية لها شخصيتها الفنية المستقلة وقد تكون إحدى ضيفات البرنامج قريباً.

هل صحيح أنك تعتزمين إطلاق قناة للرقص الشرقي؟

بالفعل، أفكر في هذه الخطوة جدياً، وبدأت الاستفسار عن الإجراءات والطرق القانونية الواجب اتباعها لإطلاق المحطة قريباً، بهدف تقديم رقص شرقي حقيقي بدل الرقص السيئ الذي يقدم عبر القنوات الموجودة حالياً ويعطي انطباعات سيئة عن الرقص الشرقي، وسأحاول من خلالها إعادة إحياء الرقص الشرقي عبر تدريب راقصات على أداء الرقصات.

هل استقريت على اسم القناة؟

ستحمل اسم {كيداهم} وأسعى إلى إطلاقها في أقرب وقت ممكن، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية. ربما يساعد الاسم في الترويج لها، باعتبارها قناة رسمية للرقص الشرقي الذي يحظى باحترام دول العالم كافة.

ماذا عن الدراما الرمضانية؟

لم أوافق على عمل جديد بعد، إذ لم تعرض عليّ أعمال جيدة يمكن أن أقدمها ففضلت التركيز في البرنامج راهناً.

هل ثمة جزء ثالث من مسلسل {كيد النسا}؟

يطالبنا الجمهور بتقديم جزء جديد من المسلسل، فشخصية كيداهم التي جسدتها في المسلسل نالت إعجاب قطاع واسع من الجمهور. لكن الفكرة غير مطروحة راهناً، وربما نقدمها مستقبلاً، إذ لا اتفاق مع المنتج والمؤلف على تقديم جزء ثالث.

ماذا عن مسلسل {مولد وصاحبه غايب}؟

انتهيت من تصويره قبل فترة طويلة ولا أعرف سبب تأجيل عرضه حتى الآن، يرتبط الأمر بالمنتج محمد فوزي، وعندما تحدثت معه في المرة الأخيرة أبلغني أن العمل سيعرض خلال شهر رمضان.

هل تتوقعين نشوب خلاف حول ترتيب الأسماء على الشارة بينك وبين هيفا وهبي؟

هيفا بطلة المسلسل وطبيعي أن يكون اسمها الأول على الشارة، وهذا أمر لا يغضبني على الإطلاق، لأنها صاحبة المشاهد الأكبر. لا يقلل ذلك من دوري في المسلسل لأن هذه الأمور واضحة من البداية.

ماذا عن السينما؟

ثمة أزمة حقيقية في السينما يعرفها صانعوها جيداً، ولن أقدم أعمالاً جديدة تقل عن أعمالي السابقة، لا سيما أن تجربتي الأخيرة {مهمة في فيلم قديم} لم تكن موفقة بسبب الاستعجال وظروف أحاطت بها، ولا أنوي خوض تجربة جديدة إلا إذا كانت أركان نجاحها متكاملة.

back to top