برقان يخاطب «الفيفا» للحصول على عضويته

نشر في 27-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2014 | 00:01
No Image Caption
السبيعي: ما زلنا نفتقد مبدأ تكافؤ الفرص في «الرديف»
خاطب مجلس إدارة نادي برقان أمس الأول الاثنين الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر نظيره الكويتي، للحصول على عضوية "الفيفا"، كي يتمكن من قيد محترفيه الجدد (عراقي ونيجيري وغاني وفرنسي من أصل تونسي).

وينتظر مسؤولو النادي رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على خطابهم، حتى يسابقوا الزمن لقيد المحترفين الأربعة في سجلات الاتحاد، من أجل مشاركتهم أمام العربي في الجولة الثالثة من منافسات دوري الرديف، والمقرر لها الأحد المقبل.

إلى ذلك، يواصل الفريق تدريباته اليومية تحت إشراف المدرب الصربي سالكو استعدادا للقاء العربي، الذي يعول عليه المدرب كثيرا للظهور بمستوى جيد، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام النصر بخماسية نظيفة.

السبيعي: وصول العضوية خلال ساعات

من جانبه، أكد أمين صندوق النادي مدير جهاز الكرة فراج السبيعي أنه من المنتظر وصول كتاب "الفيفا" بمنح العضوية لبرقان خلال الساعات القليلة المقبلة، كما ان إجراءات التعاقد مع المحترفين الأربعة داخل الهيئة العامة قاربت على الانتهاء، ولم يتبق الا مخاطبة الاتحادات الأهلية لهؤلاء اللاعبين عقب وصول الموافقة مباشرة لإرسال البطاقات الدولية لهم.

وأشار السبيعي إلى عدم جواز مخاطبة الاتحادات الأهلية من دون الحصول على عضوية "الفيفا"، متوجها بالشكر الى مسؤولي اتحاد الكرة على تسهيل مهمتهم في مخاطبة "الفيفا"، وإنهاء هذا الأمر في أسرع وقت ممكن.

من ناحية أخرى، انتقد السبيعي نظام تبديل اللاعبين المعتمد في مسابقة الدوري العام "الرديف"، قائلا: "مازلنا نفتقد مبدأ تكافؤ الفرص في ما يخص جعل التغييرات مفتوحة في مباريات دوري الرديف"، مطالبا الاتحاد بقصر التغييرات على ثلاثة لاعبين فقط، خصوصا أن فريقا مثل برقان يضم في قائمته 20 لاعبا، إضافة إلى المحترفين الأربعة الذين لم يتم قيدهم بعد، وهؤلاء اللاعبون منهم من يعاني عدم اكتمال اللياقة والإصابة، ومن ثم فليس من المنطقي ان يدخل الفريق بقائمة تضم 14 لاعبا فقط، والمنافسون يجرون 11 تغييرا في المباراة!

back to top