مجلس إدارة معين لترتيب خصخصة البورصة

نشر في 29-10-2013 | 00:07
آخر تحديث 29-10-2013 | 00:07
No Image Caption
إضافة أول المشتقات المالية العام المقبل
في اجتماع لهم أمس، ناقش مفوضو هيئة أسواق المال وأعضاء من لجنة السوق وإدارة بورصة الكويت، فضلاً عن لجنة المتابعة والتحول الكلي ملف خصخصة البورصة، حيث قرروا تشكيل مجلس إدارة معين لشركة البورصة، بحيث يقوم بجميع إجراءات الخصخصة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن مجلس الإدارة سيتولى طرح عملية خصخصة البورصة بعد استكمال جميع إجراءاتها الفنية والقانونية، ولكي تكون المعلومات الخاصة بالشركة واضحة ومتاحة للجميع، مبينة أنه سيتم وضع إجراءات تأسيس الشركة الجديدة ونظامها الأساسي قبل نهاية هذا العام من خلال مجلس الإدارة المعين.

وأوضحت أن الاجتماع بحث أيضاً آخر خطوات تطوير البورصة وتحسين التداولات، وإعادة هيكلة السوق وموضوع العمالة، كما شهد الاطلاع على تطورات عمل لجنة المتابعة والتحول الكلي التي يرأسها علي رشيد البدر، مشيرة إلى أن الاجتماع أوصى اللجنة بسرعة إعادة هيكلة قطاعات السوق بما يتناسب مع الخصخصة ونظم التداول الجديدة.

وبينت أن الاجتماع عرض عدة موضوعات على هيئة أسواق المال، منها ملف صناع السوق، لافتة إلى أنه كان من المرتقب أن تجتمع إدارة البورصة، أمس، مع اتحاد شركات الاستثمار لمناقشة النماذج المطروحة لصناع السوق، لكن تم تأجيل الاجتماع.

من جهة أخرى، توقع مستشار نظم المعلومات في سوق الكويت للأوراق المالية عصام العصيمي تداول أول المشتقات المالية في السوق خلال النصف الأول من العام المقبل، في أول توسيع لتطبيقات نظام "إكستريم" الذي بدئ العمل به في مايو 2012.

وقال العصيمي، في مقابلة ضمن "قمة رويترز للاستثمار بالشرق الأوسط"، إن البنية التحتية التقنية اللازمة لإطلاق المشتقات ستكون جاهزة بدءاً من أول يناير 2014.

back to top