جنات: وليد نصيف مخرج مجتهد وأنتظر «البادي أظلم»

نشر في 24-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 24-10-2013 | 00:02
لا تهتم الفنانة المغربية جنات بكم الألبومات التي تصدرها بقدر اهتمامها بالمستوى الرفيع الذي يجب أن يتمتع به كل عمل تكون هي محوره، لذا تغيب أحياناً بحثاً عن عمل يرضي طموحها وتطلعاتها الفنية المستقبلية، ليس أقلها طرق باب التمثيل بعد نجاحها في الغناء.
حول كليبها الجديد {البادي أظلم} الذي صورته تحت إدارة المخرج وليد نصيف، وجديدها وتقييمها لفنها كانت الدردشة التالية معها.
 لماذا تأخرت في تصوير أغنية {البادي أظلم}؟

كان يفترض أن أصوّرها في أبريل الماضي بعد طرح الألبوم مباشرة، لكن الظروف السياسية في مصر وعدم الاستقرار على الرؤية النهائية لتصوير الأغنية ورغبتي في تقديم كليب مختلف ومميز، كلها أمور أخّرت التنفيذ، بالإضافة إلى  حرصي على التأني في التصوير وعدم التسرع والاستعجال لتحقق النجاح نفسه الذي حققه الألبوم.

لكن طرح أغنية مصورة بالتزامن مع طرح الألبوم يسهم عادة في زيادة مبيعاته.

الكليب جزء مهم من الدعاية للألبوم، إنما عدم انتهائي منه بالكامل إلا قبل طرحه بفترة قصيرة والأوضاع المتردّية جعلاني غير قادرة على تصوير أي من أغانيه قبل طرحه، إلى أن أنجزت ذلك في أول يومين في عيد الأضحى.

هل للتأخير علاقة بشركة {روتانا}؟

على الإطلاق، فقد رصدت الشركة موازنة ضخمة ليخرج الكليب بشكل جيد.

أين تكمن المشكلة إذاً؟

في رغبتي في تقديم عمل مميز يبقى مع الجمهور، ويضيف إلى النجاح الذي حققه الألبوم، فبحثت عن فكرة جديدة تقدمني بشكل مختلف، وانتظر ردة فعل الجمهور بفارغ الصبر.

كيف أمضيت العيد في بيروت؟

صورت الكليب أول يومين منه في استوديوهات مغلقة، لذا لم يكن مثل السنوات السابقة إذ رافقه عمل مكثف.

لماذا اخترت المخرج اللبناني وليد نصيف للتعاون معه؟

لأنه مميز، فقد بذل مجهوداً في تصوير الأغنية، وعملنا طوال يومي التصوير أكثر من 16 ساعة، لاحظت خلالها مدى جديته، وعدم تسرّب الملل والكلل إليه، بالإضافة إلى أن له كليبات ناجحة.

ما سبب اختيارك العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير الأغنية؟

ارتبط ذلك بالأماكن التي اختارها وليد نصيف للتصوير وكانت موجودة في بيروت.

هل أعجبك الكليب؟

بالطبع، فقد خرج بصورة مرضية للغاية، وانتظر أن تطرحه {روتانا} بداية نوفمبر على أقصى تقدير.

إلى أي مدى يضرّ العرض الحصري بالأغنية؟

لا أتوقع ذلك، لأن الجمهور يتابع الأغاني بطرق عدة من بينها الـ {يوتيوب}، وهو ما تحقق مع الألبوم أيضاً، فرغم الخسائر التي تلحق بشركات الإنتاج نتيجة تسريب الأغاني، فإن نسب المشاهدة والتحميل توضح مدى متابعة الجمهور للأعمال، والدليل أن مستمعي أغنية {حب جامد} التي طرحت من الألبوم تجاوز مليون شخص في أقل من أسبوع.

هل تنوين تصوير أغان أخرى من الألبوم؟

عندما طرحت الألبوم كنت أنوي تصوير ثلاث أغان منه، كما اتفقت مع الشركة المنتجة، لكن لا أعرف حتى الآن ما إذا كان باستطاعتي ذلك، لا سيما أنني أحرص على التحضير قبل تصوير كل أغنية.

ما جديدك في موسم أعياد نهاية العام؟

سأصوّر أغنية جديدة لتعرض ضمن احتفالات رأس السنة إن تمكنا من ذلك.

أعلنت أنك ستحيين حفلات عدة بعد الألبوم لكنك لم تقدمي سوى حفلات محدودة، فما السبب؟

الظروف السياسية وحظر التجوال وعدم تنظيم أي حفلات، إنما شاركت في حفلتين في عيد الأضحى بعد انتهائي من تصوير أغنية {البادي أظلم}.

 ماذا عن مشروعك في التمثيل؟

الفكرة موجودة وقائمة بالفعل، لكن لم تتضح معالمها لغاية الآن، وسأعلن عنها فور الاستقرار عليها بشكل نهائي، فأنا متحمسة لها وأشعر بأن وقتها حان لكن يجب التأني لتكون موفقة وناجحة.

هل تفرضين  شروطاً معينة في ما يتعلّق بوضع اسمك على شارة تجربتك الأولى في التمثيل؟

لا يمكن الحديث عن هذا الأمر قبل الاستقرار على فريق العمل، لكن من المؤكد أن اسمي سيوضع بطريقة تناسب مكانتي في الغناء، وتليق بتجربتي الأولى. أما ترتيبه على الشارة فيرتبط بفريق العمل، فإذا وقفت أمام فنان كبير له تاريخ طويل لا يصح أن أطلب وضع اسمي قبل اسمه.

أين اصبح العمل على ألبومك المقبل؟

أنا في مرحلة الاستماع وألتقي شعراء، على أن تبدأ مرحلة التحضير الجدي قريباً، إذ يتضمن تعاقدي مع شركة {روتانا} ألبوماً كل عام لمدة ثلاثة أعوام، بدأت مع {حب جامد}، إنما اتفقت مع الشركة على أن إيجاد كلمات وألحان مناسبة أهم من الالتزام بالمواعيد، فأنا أرفض اختيار أغانٍ تكون استكمالاً لألبومي لأن موعداً مسبقاً لطرحه قد حُدِّد.  

back to top