معسكر في سلوفينيا لناشئي اليد مطلع الشهر المقبل

نشر في 20-07-2014 | 00:04
آخر تحديث 20-07-2014 | 00:04
No Image Caption
المنتخب يواصل تدريباته استعداداً للبطولة الآسيوية
يسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد إلى إعداد اللاعبين بدنيا وفنيا بشكل جيد قبل الانخراط في المعسكر الخارجي، المقرر إقامته في سلوفينيا خلال أغسطس المقبل، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس آسيا للناشئين في الأردن.

يواصل المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين تدريباته اليومية على الصالة الفرعية بمقر اتحاد اللعبة، في اطار المرحلة الاولى من برنامج الاعداد لخوض منافسات بطولة كأس آسيا للناشئين "المؤهلة لنهائيات كأس العالم"، والمزمع إقامتها في الاردن من 6 الى 16 سبتمبر المقبل.

يذكر ان المنتخب بدأ تدريباته أواخر يونيو الماضي على صالة نادي كاظمة، قبل أن ينتقل التدريب في بداية شهر رمضان الى الصالة الفرعية بالاتحاد.

واكد مدرب المنتخب محمد مبارك لـ"الجريدة" ان التدريب يسير بشكل جيد ووفق الخطة الموضوعة، وجميع اللاعبين منتظمون بشكل ممتاز، ويبذلون قصارى جهدهم في التدريب للاستفادة قدر الامكان من الفترة الحالية.

واشار مبارك الى أن الجهاز الفني يركز حاليا على الجانبين البدني والفني، لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية للاعبين قبل الانخراط في المعسكر التدريبي الخارجي، المقرر أن يبدأ في سلوفينيا في الثلث الاول من شهر أغسطس المقبل ويستمر مدة شهر.

وذكر ان البرنامج التدريبي سيختلف خلال فترة المعسكر الخارجي من حيث الهدف وكثافة التدريبات التي ستكون على فترتين صباحية ومسائية، اضافة إلى خوض المباريات التجريبية المقرر ان يلعبها المنتخب هناك بهدف الاحتكاك والتطبيق الخططي قبل خوض غمار المشاركة في البطولة الآسيوية المقبلة.

واشاد بالروح العالية الموجودة بين اللاعبين حاليا، وكذلك طموحهم الكبير في الاستفادة من التدريب الداخلي والخارجي للوصول الى المستوى المطلوب قبل البطولة الآسيوية، التي يسعى فيها الجميع للظهور بشكل جيد والمنافسة على حجز إحدى بطاقات التأهل للمونديال والمنافسة على لقب البطولة.

توقف التدريب

من جهته، أكد معاذ الفودري إداري المنتخب أن الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب تسير بشكل منتظم مع المتعهد، خصوصا أماكن الاقامة والتدريب، ومواعيد المباريات التجريبية المقرر أن يلعبها الفريق هناك، والتي ستكون من ثماني إلى عشر مباريات تقريبا.

وأشار الفودري إلى أن التدريب الداخلي سيتوقف خلال إجازة عيد الفطر المبارك مدة يومين أو ثلاثة تقريباً، ويستأنف بعد ذلك حتى موعد السفر الى المعسكر 7 أغسطس المقبل.

يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب اختار قائمة المنتخب التي تضم 36 لاعبا، وتمت الاستعانة بخمسة لاعبين منهم في منتخب الشباب، الذي يستعد حاليا في سلوفينيا لخوض كأس آسيا ايضا في أغسطس المقبل، وعقب انتهاء البطولة سينضمون إلى معسكر الفريق في سلوفينيا، أما بقية اللاعبين فستتم تصفيتهم الى 19 لاعبا قبل السفر إلى المعسكر.

back to top