اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم عن مقتل 31 شخصا جراء المعارك الدائرة في سوريا بينهم 20 معتقلا لقوا حتفهم تحت التعذيب في سجون النظام.

Ad

وقال المرصد في بيان صحفي ان المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب هم من مناطق راس المعرة والنبك والقلمون غربي سوريا.

واشار الى ان 11 شخصا آخرين قتلوا في مدينة دوما بريف دمشق بينهم مقاتل من الكتائب الاسلامية والبقية من المدنيين جراء سقوط قذائف هاون اطلقتها قوات النظام على المدينة.

وذكر المرصد ان عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم بسيارة تابعة لقوات امنية سورية في حي مساكن الاطباء بمدينة الحسكة.

من جانبها قالت شبكة شام الاخبارية اليوم ان حي جوبر بالعاصمة دمشق يتعرض لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة كما تتعرض مدن وبلدات المليحة وداريا وزملكا ومديرا ومناطق بالغوطة الشرقية الى قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وفي حلب قالت الشبكة ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة منطقة السكن الشبابي بحي الاشرفية ومخيم حندرات والمدينة الصناعية بمنطقة الشيخ نجار في حين قصف الطيران الحربي مدينة دار عزة وقرية الطامورة في ريف حلب.

وفي درعا ذكرت الشبكة ان قوات النظام قصفت براجمات الصواريخ والمدفعية وبالبراميل المتفجرة احياء درعا البلد في حين دارت اشتباكات في محيط حي طريق السد بدرعا المحطة ومدن وبلدات تسيل وانخل ونوى وعدوان وسملين.

وفي ريف حماة قصف الطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة مدن وبلدات روز الحيصة والناصرية وكفرزيتا في حين قصف بالمدفعية الثقيلة مدينة الحولة بريف حمص الشمالي.

من جانب آخر قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الرئيس السوري بشار الاسد اصدر اليوم مرسوما يعفو فيه عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ اليوم وتستبدل بموجبه عقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة او الاعتقال المؤبد تبعا للوصف الجرمي مكان عقوبة الاعدام.