اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من معبر (باب السلامة) الحدودي مع تركيا.

Ad

وذكر المرصد في بيان ان المعلومات تفيد بسقوط عدد من القتلى والجرحى بعضهم في حالات خطرة.

ومن جانبها قالت الهيئة العامة للثورة السورية ان انفجار السيارة وقع قرب مخيم للاجئين بجانب معبر (باب السلامة) على الحدود السورية - التركية.

-------------------------------------------

ذكرت مصادر بالمعارضة السورية أن هناك تصعيدا عسكريا من جانب مختلف الاطراف المتحاربة شمل جميع جبهات القتال في كل انحاء البلاد اليوم.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان إن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الاسلامية في محيط بلدة (الهجة) بريف محافظة (القنيطرة) جنوبي البلاد ما ادى إلى اعطاب دبابة للقوات النظامية ووقوع خسائر بشرية في صفوفها.

وأضاف المرصد أن ستة عناصر من قوات الجيش السوري قتلوا في هجوم شنه تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) على مقر للجيش السوري في قرية (عاكولة) بريف بلدة (تل براك) في الحسكة شمال شرقي البلاد.

كما قتل ستة عناصر من القوات النظامية بينهم ضابط برتبة ملازم في كمين نصبته (حركة احرار الشام الاسلامية) على طريق أوتوستراد (تدمر حمص) قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بشمال سوريا.

ونفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على مناطق في مدينتي (دوما) و(عربين) بالغوطة الشرقية في ريف دمشق ومزارع بلدة (راس العين) في منطقة (القلمون) الحدودية من دون أنباء عن حجم الخسائر حتى الآن.

ولفت المرصد إلى أن تنظيم (داعش) يحتفظ بجثث 16 ضابطا وعنصرا من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها قتلهم خلال اشتباكات امس في القلمون.

ولا تزال هناك اشتباكات مستمرة على اطراف مدينة (يبرود) شمال العاصمة دمشق والمناطق القريبة منها في محاولة من قوات النظام لاقتحام المنطقة والتقدم فيها مدعومة بقوات (حزب الله).

وقام تنظيم (داعش) بإنزال الاعلام السورية الحكومية من أعلى مبنى بلدية (ببيلا) بريف دمشق وإحراقها في ساحة البلدة.

وتتعرض (درعا) جنوبي سوريا لقصف يشنه الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف احياء (درعا البلد) وسط قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات على احياء منطقة (طريق السد) ومخيم (درعا) واشتباكات في منطقة (غرز) شرقي المدينة بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي ريف حلب شمالي سوريا تمكنت كتائب من الجبهة الاسلامية من تحرير قرية (برج الرمان) وحاجز (برج السيرياتيل) بريف حلب الجنوبي.