يعقد اليوم الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم بقيادة الأميركي بوب برادلي، مؤتمراً صحافياً للحديث عن آخر الاستعدادات لمباراة غانا المقرر لها بعد غد (الثلاثاء) في إياب المرحلة النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

Ad

من المقرر أن يؤكد برادلي انتهاء مهمته مع منتخب الفراعنة، وتوضيح الأزمات التي واجهته منذ بداية توليه المهمة في سبتمبر 2011 في عهد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق وصولاً إلى مباراة «النكسة» أمام غانا التي انتهت بهزيمة الفراعنة 6/1 والأسباب الحقيقية وراء المستوى الذي ظهر عليه الفريق، بالإضافة إلى الحديث عن علاقته بمسؤولي اتحاد الكرة، وعلاقته أيضاً بالجهاز المعاون ضياء السيد المدرب العام وزكي عبدالفتاح مدرب الحراس.

في الوقت نفسه يحرص برادلي على القيام بدور الطبيب النفسي في الفريق، خلال تدريبات المنتخب المصري، عن طريق مواصلة تحفيز اللاعبين والتأكيد لهم أن كرة القدم لا يوجد فيها مستحيل وكل شيء وارد فيها بشرط بذل أقصى جهد والأداء الرجولي حتى آخر دقيقة من المباراة، وذلك لتحفيزهم على مصالحة الجماهير وتقديم مباراة قوية أمام منتخب غانا.

كما يحرص برادلي على الحديث عن اللاعبين خلال المعسكر بأسلوب يرفع من روحهم المعنوية، من خلال إشادته الدائمة بالمستوى الفني والبدني لهم، كما أنه يستغل حصول الأهلي والزمالك على بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر على التوالي، في تحفيز اللاعبين.

و‎أكد برادلي أن الفريق حقق استفادة كبيرة من مباراة زامبيا الودية وأنه سعيد بظهور بعض اللاعبين بمستوى جيد خلال المباراة لاسيما محمد صلاح ورامي ربيعة وحازم إمام، مشيرا إلى أن اللاعبين نجحوا في تنفيذ فكر الجهاز الفني خلال المباراة.

وطالب اللاعبين بتحقيق الفوز على غانا وذلك لرسم البسمة على شفاه الجماهير واستعادة الثقة بعد الكبوة التي تعرض لها الفراعنة خلال المباراة الماضية.

إلى ذلك، يتحدد اليوم الموقف النهائي لوليد سليمان لاعب وسط الفريق من المشاركة في مباراة غانا من عدمه بعد خضوعه لفترة تأهيل خلال الأيام الأربعة الماضية عقب تعرضه لكدمة قوية في القدم خلال مباراة فريقه الأهلي أمام أورلاندو في نهائي دوري الأبطال الإفريقي.