الزمالك في ضيافة فيتا كلوب بالكونغو

نشر في 18-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2014 | 00:01
No Image Caption
يخوض الزمالك مباراة اليوم أمام فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا مكتمل الصفوف ومن دون أي إصابات.
يلتقي في الخامسة والنصف عصر اليوم (الأحد)، الفريق الكروي بنادي الزمالك مع نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا على ملعب "تاتا رفائيل" بالكونغو.

تقام مباراة اليوم وسط حراسة أمنية مشددة من جانب الشرطة الكونغولية، بعد أحداث الشغب الأخيرة التي شهدتها مباراة فيتا كلوب ومازيمبي بالدوري المحلي والتي راح ضحيتها 15 قتيلاً، مما أثار أزمة كبرى قبل موقعة الزمالك وفيتا بعدما طالب الأبيض بنقل المباراة خارج مدينة كينشاسا التي شهدت المذبحة، ولكن الاتحاد الإفريقي (الكاف) رفض نقل اللقاء وقرر حضور 5 آلاف متفرج فقط للمباراة، لتجنب حدوث أية أعمال شغب.

وينتظر الزمالك مساندة ومؤازرة جماهير فريق موتيما بمبي الكونغولي الغريم التقليدي لفيتا كلوب، حيث من المتوقع حضور أعداد كبيرة منهم لمؤازرة الأبيض، مثلما حدث في النسخة الماضية بالبطولة عندما التقى الزمالك مع فيتا في دور الـ16 وتلقى مؤازرة جماهير موتيما من المدرجات.

على الصعيد الفني، يخوض الزمالك مباراة اليوم مكتمل الصفوف بدون أية إصابات، ويغيب عن اللقاء أحمد سمير ودومينيك وعرفة السيد وفقاً للرؤية الفنية للجهاز الفني بقيادة أحمد حسام (ميدو)، وطالب المدير الفني لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية واللعب على حصد الثلاث نقاط، لتكون بداية قوية للأبيض بدور المجموعات، خصوصا أن التأهل للدور قبل النهائي سيأتي من الفوز خارج الأرض وفقاً لتأكيدات (ميدو) للاعبيه. ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من

عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافي، ومحمود فتح الله، وياسر إبراهيم، وحازم إمام، وأحمد توفيق، ونور السيد، وعمر جابر، ومؤمن زكريا، ومحمد إبراهيم، وأحمد جعفر.

في المقابل، يخوض فريق فيتا كلوب المباراة وسط أجواء حزينة، بعد سقوط 15 قتيلاً في أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الفريق الأخيرة أمام مازيمبي، ضمن مباريات الدوري الكونغولي، والتي انتهت بفوز مازيمبي، بهدف دون مقابل، ليتوج بطلاً للدوري.

ويسعى فيتا كلوب إلى غسل أحزانه بتحقيق الفوز على الزمالك، أحد أقوى المنافسين على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى، المؤهلة للدور نصف النهائي من منافسات البطولة، لاسيما أن الفريق سيكون متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

ويتميز الفريق الكونغولي بالسرعة في الأداء واللياقة البدنية العالية، وهما سلاحا الجهاز الفني لفيتا كلوب، لإلحاق الهزيمة بالمنافس الأبيض، الذي يعاني اهتزازاً في خط الدفاع.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق الكونغولي بتشكيل يضم، إيتوا أولد في حراسة المرمى، ديدو، إيلونغا، موندابا، إمباني، باتريك ليما، فيفيان مابيلي، موندو، حاميدو عبدالرحيم، لاندو، ماجولا.

back to top