«الصحة»: إعلان تغييرات مديري إدارات ومستشفيات الأسبوع المقبل

نشر في 26-10-2013 | 00:04
آخر تحديث 26-10-2013 | 00:04
No Image Caption
العويش لـ «الصحة العامة» والكندري لـ «التراخيص الصحية»
تعتزم وزارة الصحة إعلان تدوير وتغييرات في عدد من مناصب مديري  الإدارات المركزية ومديري المستشفيات ونوابهم، وذلك مطلع الأسبوع المقبل.

علمت «الجريدة» من مصادر صحية مطلعة أن قرار تدوير عدد من مديري الإدارات المركزية في وزارة الصحة ومديري المستشفيات ونوابهم سيصدر الأسبوع المقبل.

وطرحت المصادر عددا من الأسماء، لافتة إلى احتمال رجوع مدير إدارة الصحة العامة السابق والمستشار في مكتب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصحة العامة د. راشد العويش إلى منصبه القديم مديرا لإدارة الصحة العامة بدلا من المدير الحالي د. يوسف مندكار، موضحة أن من المرجح تولي استشاري أمراض الكلى في مستشفى مبارك د. ناصر الكندري إدارة التراخيص الصحية.

وأشارت المصادر إلى أن التغييرات ستشمل كذلك رئيس المجلس الطبي العام، ومدير إدارة الصحة الاجتماعية ومدير إدارة التمريض، وعددا آخر من الإدارات.

وأوضحت أن حركة تغييرات مديري المستشفيات ستشمل تدوير مدير مستشفى ابن سينا د. محمد عويضة مديرا لمستشفى الصباح، ومدير مستشفى الصباح د. عباس رمضان مديرا لمستشفى الأمراض الصدرية، ومدير مستشفى الأمراض الصدرية د. نادر العوضي مديرا لمستشفى الطب الطبيعي، ومدير مستشفى الطب الطبيعي د. عمار بارون مديرا لمستشفى الرازي، ومديرة مستشفى الرازي د. منى عبد الصمد مديرا لمستشفى ابن سينا، ومدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. أحمد العوضي مديرا لمستشفى الجهراء، ومدير مستشفى الجهراء د. شهاب المهندي مديرا لمركز الكويت لمكافحة السرطان.

تفويض

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي قرارا إداريا حمل الرقم 5194، قضى بتخويل وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإدارية مرزوق الرشيدي صلاحية الإحالة إلى التحقيق في جميع المخالفات الإدارية المتعلقة بقواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي والواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006، لموظفي الإدارات المركزية والخاضعين لنظام البصمة والمحالين من تلك الإدارات إلى جهاز الشؤون الإدارية.

كما فوض القرار إلى الوكيل المساعد صلاحية اعتماد إجراءات الحرمان من الراتب وتوقيع العقوبات عن المخالفات المذكورة طبقا لأحكام قرار مجلس الخدمة المدنية.

وجاء في المادة الثانية من القرار أنه يجوز للوكيل المساعد للشؤون الإدارية التفويض في بعض تلك الاختصاصات إلى كل من مدير إدارة الوظائف العامة بالنسبة للموظفين الكويتيين وإلى مدير العقود الخاصة بالنسبة للموظفين غير الكويتيين.

back to top