قتل تسعة أشخاص وأصيب 24 آخرون أمس، في هجوم استهدف مقر قوات الأمن في بنغازي. وأفاد مسؤولون في الجيش الليبي، بأن هؤلاء قتلوا عندما هاجم مسلحون مقر قيادة قوات الأمن في بنغازي شرق البلاد، ما أدى الى اندلاع معركة بالأسلحة استمرت أكثر من ساعة، مضيفين كما جرح في العملية عشرة أشخاص آخرين.

Ad

وقال المسؤولون إن المهاجمين ربما كانوا أعضاء في ميليشيا إسلامية، التي تكافح الحكومة المركزية في ليبيا للسيطرة على مجموعاتها التي ساعدت في الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011 وترفض الآن نزع أسلحتها.

وكثيراً ما تشتبك القوات الخاصة في بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية مع جماعة أنصار الشريعة التي أدرجتها واشنطن في قائمة المنظمات الإرهابية. وأصبح تفجير السيارات الملغومة واغتيال جنود الجيش والشرطة شائعا في بنغازي حيث فجر مهاجم انتحاري حافلة ملغومة خارج معسكر للقوات الخاصة يوم الثلاثاء الماضي، ما أدى الى مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة.

وأغلقت معظم الدول بعثاتها القنصلية في المدينة وأوقفت بعض شركات الطيران رحلاتها الى هناك منذ مقتل السفير الأميركي وثلاثة أميركيين آخرين في هجوم شنه متشددون إسلاميون في سبتمبر2011.

إلى ذلك، شبه الجمهوريون أمس الأول إدارة الرئيس الأميركي باراك إوباما بإدارة نيكسون المتكتمة وذلك في معرض تنديدهم برد البيت الأبيض على الاعتداء الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي في 2012.

(بنغازي، واشنطن - أ ف ب، رويترز)