أعلنت نائب مدير جامعة الكويت للشؤون العلمية الدكتورة فريال بوربيع أن الجامعة ستعقد اختبارات القدرات الأكاديمية للقبول وتحديد المستوى في الجامعة يوم السبت المقبل الموافق 28 يونيو الجاري.

Ad

وقالت بوربيع في تصريح صحافي اليوم ان الجامعة تعرض أربعة اختبارات للقدرات في اللغة الانجليزية والرياضيات والكيمياء واللغة العربية لما لذلك من دور كبير في تحديد قدرات الطالب مضيفا انها تعتبر متطلبا أساسيا للقبول في كليات الجامعة وبخاصة التي تنتهج نظام المعدل المكافىء. وعن اختبار اللغة العربية ذكرت انه سيبدأ احتسابه من ضمن المعدل المكافىء اعتبارا من القبول الجامعي للعام الدراسي 2014/2015 في يوليو المقبل في كليات التربية والشريعة والعلوم الاجتماعية والآداب والحقوق.

وأوضحت أنه نتيجة لأهمية الاختبارات للطالب وحرص مركز التقييم والقياس على تحسين أداء الطلبة فقد تم وضع دليل الاختبارات وعينة من اختبارات القدرات الأكاديمية على صفحة مركز التقييم والقياس على الموقع الالكتروني للمركز على شبكة الانترنت.

وذكرت الدكتورة بوربيع أن اختبار شهر يونيو للعام الجامعي 2013/2014 سيعقد في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 28 الجاري بدلا من الساعة التاسعة صباحا لجميع الاختبارات سواء كان الطالب مسجلا في اختبار واحد أو اكثر من اختبار.

وبينت أنه سيتم الاعلان عن نتائج الاختبار بعد حوالي أسبوع من تقديمه وذلك في الموقع الالكتروني للمركز بالاضافة الى ارسال رسائل نصية بالنتائج الى أرقام هواتف الطلبة المسجلين.