بدء تصوير «إلى أبي وأمي مع التحية 3»

نشر في 19-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 19-02-2014 | 00:02
No Image Caption
يشارك في بطولة المسلسل العقل والياسين ومساعد وعرفات

أطلق المخرج رمضان علي إشارة بدء تصوير مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية 3».
بعد أن استغرقت كتابة النص والبحث الميداني قرابة العامين، ثم إجازته من لجنة رقابة النصوص في وزارة الإعلام، دارت كاميرا المخرج رمضان علي منذ أيام قليلة لتصوير الجزء الثالث من المسلسل الاجتماعي التربوي «إلى أبي وأمي مع التحية»، منطلقا من المشاهد الخاصة بالمدرسة، تأليف الكاتبة عواطف البدر.

ويعايش الجزء الجديد التطورات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية مع مطلع القرن الحالي، ومدى تأثيراتها على حياة المجتمع، في ظل التكنولوجيا الحديثة وسيطرتها على الناس، من خلال أجهزتها ووجود الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تتحكم في العلاقات في ما بينهم، كما تركز هذه الدراما التلفزيونية على علاقة التعاون بين البيت والمدرسة.

ويشارك في الجزء الجديد الفنانون عبدالرحمن العقل، سليمان الياسين، أحمد مساعد، زهرة عرفات، عبدالله بهمن، علي العلي، وغيرهم، ويتوقع أن يلحق المسلسل بالأعمال التي ستعرض في رمضان المقبل.

يشار إلى أن الكاتبة عواطف البدر تصدت لإنتاج الجزأين الأول والثاني، من خلال مؤسسة البدر للإنتاج الفني والمسرحي التي تمتلكها، وهما من تأليف الراحل طارق عثمان وإخراج الراحل حمدي فريد، وبطولة الراحل خالد النفيسي وحياة الفهد وعبدالرحمن العقل وهدى حسين والراحل منصور المنصور والراحل علي المفيدي (شارك في الجزء الأول) وحسين المنصور.

وانضم إلى الجزء الثاني أسمهان توفيق وهيفاء عادل والراحل كاظم القلاف، وتم إنتاج الجزء الأول في أواخر سبعينيات القرن الماضي، والثاني في أوائل الثمانينيات، وكل جزء يتكون من 13 حلقة.

back to top