يلتقي الكويت مع الجهراء الساعة 5.20 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، والقادسية مع اليرموك الساعة 7.40 على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، والمواجهتان مؤجلتان من الجولة الـ18 لمنافسات دوري فيفا لكرة القدم، وذلك لانشغال الفريقين بمنافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

Ad

الكويت والجهراء

من المؤكد أن المباراة الأولى التي تجمع الكويت المتصدر برصيد 50 نقطة والجهراء صاحب المركز الثالث وله 45 نقطة، تعد بمنزلة عنق الزجاجة لكل من الفريقين في صراع المنافسة على لقب البطولة، لذلك فاللقاء خارج نطاق التوقعات تماما،ً وستظل نتيجته معلقة، حتى اطلاق الحكم صافرة النهاية، فالخسارة للأبيض تعني تضاؤل فرصته في المنافسة على اللقب إلى حد بعيد، أما بالنسبة للجهراء فتعني الخسارة تبخر الحلم الذي عاشته جماهير النادي، بينما التعادل يعني أن الموقف بالنسبة للفريقين بات في غاية الصعوبة.

من جانبه، فإن الكويت يضع الفوز نصب عينه، من أجل مطاردة القادسية على اللقب، حتى أن يكون الحسم في اللقاء الذي سيجمع الأبيض والأصفر في الجولة الـ24.

ويسعى المدرب الروماني إيوان مارين إلى ترك بصمة جيدة له هذا الموسم بعد أن تأكد رحيله بشكل شبه رسمي عن الفريق في الموسم المقبل، لذلك سيقاتل المدرب مع اللاعبين في لقاء اليوم من أجل الظفر بنقاط المباراة الثلاث، لذلك جاءت تعليمات مارين للاعبين بضرورة استغلال أنصاف الفرص التي ستتاح لهم، خصوصاً أنهم سيواجهون، ويفتقد الأبيض اليوم لجهود فهد عوض بداعي الإصابة، كما أن الشبهات مازالت تحوم حول مشاركة وليد علي المغضوب عليه من قبل الجهاز الفني.

في حين، يطمح الجهراء الذي يدخل المباراة مكتمل الصفوف في الاستمرار في المنافسة على اللقب، ويدرك المدرب الصربي بوريس يونيك قوة المنافس لذلك سيعتمد على أسلوب متوازن دفاعاً وهجوماً، ويعول بونيك على اللاعبين فيصل زايد وسعد الوليد وعبدالرحمن السربل وفينسيوس كثيراً في تحقيق آمال وتطلعات الإدارة والجماهير.

القادسية واليرموك

وفي المواجهة الثانية، بين القادسية الوصيف برصيد 49 نقطة والذي لعب مباراة أقل من الكويت، واليرموك صاحب المركز الـ11 وله 17 نقطة، يخشى الجهاز الفني للأصفر من مفاجآت المنافس الذي يجيد اللعب أمام الكبار، ومن ثم فقد أوصى لاعبيه باحترام اليرموك واللعب حتى الدقيقة الأخيرة، بجدية من أجل ضمان النقاط الثلاث، ويفتقد الفريق اليوم جهود مدافعه عامر المعتوق بداعي الإصابة.

في المقابل، يأمل اليرموك في تحقيق نتيجة إيجابية تحسب له، خصوصاً أنه يواجه فريقا يعد الأفضل حالياً في البطولة بكل المقاييس والدليل عودته إلى القمة، ثم تخلفه عنها بسبب تأجيل مواجهته أمام السالمية، ويعول المدرب الاسباني أنتوني كثيراً على الأسلوب الدفاعي الذي يعتمد عليه منذ بداية الموسم، لكن من المؤكد أن فريقه لن يستطيع الصمود كثيراً أمام فريق يضم في هجومه السوري عمر السومة هداف البطولة.