«911 تارغا» الجديدة... أسطورة من العيار الثقيل!

نشر في 03-06-2014 | 00:02
آخر تحديث 03-06-2014 | 00:02
في حفل مميز، أطلق مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بورشه الكويت، الأسطورة «911 تارغا» الجديدة.
«الجريدة» اختارت لقرائها، من خلال صفحة السيارات، جديد بورشه، للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها، لاسيما بعد خروجها بمحركين أقواهما بقوة 400 حصان.
في مفاجأة من العيار الثقيل! كشف مركز بورشه الكويت، شركة بهبهاني للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة بورشه الكويت، عن الجيل الأحدث من "911 تارغا" (911 Targa)، في حفل مميز وغير مسبوق من نوعه، بحضور كبار قيادات الشركة ووسائل الاعلام.

وتأتي تارغا، السيارة الكلاسيكية العصرية في حلتها الجديدة، بمفهوم "تارغا" الأصلي مع تكنولوجيا ثورية للسقف، ليكون تقديمها في الكويت بنسختي "911 تارغا 4" و"911 تارغا 4 إس" بمنزلة تجسيد للتطور المتواصل الذي يعتري عائلة بورشه 911 الأسطورية.

وتتميز سيارة "911 تارغا" الجديدة بقدرتها على الدمج بشكل مثالي بين التصميم الأزلي للطراز الأصلي عام 1965، والطابع الرياضي المعاصر للجيل السابع من 911. في هذا السياق، تساهم عودة النموذج الأصلي للسيارة، مع قوس "تارغا" الثابت المعهود، في إضفاء رونق جديد على هذه السيارة الأسطورية بالتناغم مع تقنية سقفها الثورية.

محرك وتروس

ومثلما كان الأمر مع الجيل السابق، تطل "911 تارغا" الجديدة بنسختين مع دفع رباعي حصري. وتندفع "911 تارغا 4" بمحرك من ستة سلندرات مسطحة بسعة 3.4 ليترات بقوة 350 حصانا، وتتوافر بشكل اختياري مع علبة تروس (Porsche Doppelkupplung (PDK ورزمة "سبورت كرونو" Sport Chrono التي تتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.8 ثوان فقط، وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 282 كلم/س.

أما بالنسبة إلى طراز القمة "911 تارغا 4 إس" (911 Targa 4S) فيتضمن محركا من ستة سلندرات مسطحة سعة 3.8 ليترات بقوة 400 حصان، كما تتوفر بشكل اختياري مع علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) ورزمة "سبورت كرونو" Sport Chrono التي تتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثوان فقط، وصولا إلى سرعة قصوى تبلغ 296 كلم/س.

7 سرعات

طورت بورشه الجيل الجديد من "911 تارغا" لتوفير أداء رياضي مع مستوى متقدم من السلامة والراحة، من خلال تصميم مفهوم نقل القوة والحركة. في هذا السياق، يتم نقل قوة المحركين المسطحين من ست اسطوانات إلى العجلات الدافعة بواسطة علبة تروس يدوية قياسية من سبع سرعات، يمكن الاستعاضة عنها اختياريا بعلبة تروس PDK بقابضين من سبع سرعات.

ويستلم "نظام بورشه للتحكم بالدفع" PTM المعهود مهمة توزيع قوة المحرك على العجلات الأربع، ويوضح هذا النظام القياسي الذي يركز على نقل قوة السيارة إلى العجلتين الخلفيتين، هويته مرئياً من خلال ازدياد عرض تقوسي المحور الخلفي بمقدار 22 ملم لكل منهما، كما باتت كلّ من العجلتين الخلفيتين أعرض بمقدار 10 ملم.

مميزات ومواصفات

ورغم شخصية المحركين الرياضية بامتياز وقدرتهما على الوصول إلى دورات مرتفعة، فهما يمتازان باستهلاك متدن جدا للوقود. للتوصل إلى هذه الميزة، لجأت بورشه إلى تعزيز فعالية المحركين من خلال تزويدهما بنظام استرجاع للطاقة إلى النظام الكهربائي وإدارة حرارية لمحلول تبريد المحرك تعمل وفقا لبرنامج تشغيل، إضافة إلى حقن مباشر للوقود ووظيفة تشغيل/إيقاف أوتوماتيكية للمحرك.

كما كان الأمر مع الطراز الأصلي، يتضمن الجيل الجديد من "911 تارغا" القوس العريض المعهود مكان الدعامتين الوسطيتين بين جسم السيارة وسقفها، إضافة إلى سقف متحرك فوق المقعدين الأماميين ونافذة خلفية محيطة بالسيارة من دون الدعامتين الخلفيتين بين الجسم والسقف.

لكن خلافا للأجيال الكلاسيكية السابقة، بات بالإمكان فتح السقف وغلقه بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل في غضون 19 ثانية فحسب، ليعمد على اثره نظام السقف الأوتوماتيكي بالكامل إلى تخزين السقف وراء المقعدين الخلفيين، كاشفاً النقاب عن مشهد علوي مذهل للسماء.

بورشه الكويت

بدوره، قال مدير عام مركز بورشه الكويت مايك إلينثورب: "يسطع نجم 911 كسيارة رياضية فازت بعدد هائل من السباقات في تاريخها يفوق ما حصدته أي سيارة أخرى، كما أجدها تتباهى في جيلها الأحدث بتصميم خلاب لم يسبق أن كان مذهلا لهذه الدرجة".

وأضاف إلينثورب: "تزخر نسخة 911 تارغا بديناميكية قيادة رائعة وتصميم مذهل مع تكنولوجيا ثورية للسقف، ليشكل وصولها إلى الكويت بداية فصل جديد في التطور الذي يشهده طراز 911 الأسطوري، أنا فخور جدا ومتحمس جدا باستقبالها والترحيب بها وسط مجموعة طرازات بورشه لدينا".

جدير بالذكر ان "911 تارغا 4" و"911 تارغا 4 إس" الجديدتين الآن في مركز بورشه الكويت، ويبدأ ثمن التجزئة لـ911 تارغا 4 من 32500  دينار و37600 دينار لـ 911 تارغا 4 إس.

back to top