جامعة الكويت تقبل 6900 طالب العام الدراسي المقبل

نشر في 18-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2014 | 00:01
المخيزيم: موزعون على فصلين ومستوفون لشروط الالتحاق
وافقت جامعة الكويت على قبول 6900 طالب وطالبة للعام الجامعي 2014/2015 موزعين على فصلين دراسيين، وقُبل 5851 طالبا وطالبة للفصل الاول، و1049 للفصل الثاني.

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. صبيح عبدالعزيز المخيزيم قبول جميع الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول، والذين تقدموا بأوراقهم إلى الجامعة خلال فترة استلام طلبات الالتحاق إلى جامعة الكويت للعام 2014/2015، وفقا لتوجيهات مجلس الجامعة، وفي ضوء أعداد المتقدمين بالجامعة، مشيرا الى انه «بلغ عددهم 6900 طالبا وطالبة، وأن هذا العدد موزع على الفصلين الأول والثاني، حيث تم قبول 5851 طالبا وطالبة للفصل الأول و1049 للفصل الثاني 2014/2015، مؤكدا أن هذا العدد هو جميع المتقدمين إلى الجامعة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المستوفين لشروط القبول بالجامعة.

واوضح المخيزيم في تصريح صحافي امس أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 19/3/2014 بقبول جميع المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول، وتأجيل القبول للحاصلين على «70 – 74.99 % علمي» و»78 – 79.99 أدبي» للفصل الثاني القادم.

 وأكد أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات، علما بأن المعدل المكافئ يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية، عدا كلية العلوم فمعيار القبول فيها هو نسبة الشهادة الثانوية، وحرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع.

القبول في الفصل الثاني

وعن تأجيل قبول بعض الطلبة إلى الفصل الثاني، أفاد المخيزيم «وفقا لقرار مجلس الجامعة تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها، علما بأن الدراسة بالجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 25 يناير المقبل، ولا يحتسب لهم الفصل الأول 2014/2015 ضمن مدة الدراسة بالجامعة، وسيتم تحديد موعد لاعتماد قبول هؤلاء الطلبة لاحقا خلال الفصل الدراسي الأول 2014/2015.

خدمة العملاء

وعن مركز خدمة العملاء المخصص للطلبة المستجدين في عمادة القبول والتسجيل، أشار الى ان العمل مستمر في المركز حتى يوم الاثنين 21 الجاري للرد على استفسارات الطلبة بشأن التخصصات المقبولين فيها والحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة.

اعتماد القبول

واوضح أن فترة اعتماد القبول وتسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية ستبدأ اعتبارا من الأسبوع القادم وسيخصص موعدا لتسجيل كل طالب، وستقوم العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية يوم الأحد المقبل، فعلى جميع الطلبة مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ مع إحضار كافة المستندات المطلوبة والمذكورة بطلب الالتحاق حيث لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد، علما بأنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة المدنية الأصلية للطالب ونسخة من طلب الالتحاق.

شبكة الإنترنت

واضاف أنه يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت

(http://registrar.ku.edu.kw) بالإضافة إلى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني، وذلك في حال عدم استلام الرسالة النصية، علما بأن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له يمكنه اتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل فقط.

الثانوية الإنكليزية

وبالإشارة إلى الطلبة المتوقع تخرجهم في المدارس الإنكليزية الذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة، شدد على ضرورة تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية، تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية، أما عن جميع الطلبة غير الكويتيين، فإنه سيبت في قبولهم لاحقا بعد تحديد المرشحين من خلال منح الرئيس الأعلى للجامعة.

back to top