تحضّر الممثلة الأردنية صبا مبارك لمسلسلها الجديد الذي يتمحور حول أسرة بدوية وطريقة عيشها وسط أحداث إنسانية. كذلك تشارك في بطولة فيلم {الراهب} مع الممثل المصري هاني سلامة، ومن المفترض استكمال التصوير قريباً بعد توقف، فترة طويلة، لانشغال أبطاله بأعمال أخرى، لاسيما أنه لم يتبقَ كثيراً من المشاهد  لتصويرها.

Ad

كشفت الفنانة سيرين عبد النور، في حديث صحافي، أنها تشارك في فيلم {سوء تفاهم}، وتؤدي فيه دور لينا، امرأة تمر بعدم استقرار عاطفي. رداً على سؤال حول رسالة الفيلم قالت: {نظراً إلى غياب الثقة والاحترام في علاقة الثنائي، على الفتاة أو الشاب اختيار الشريك المناسب لتأسيس عائلة. للأسف يختار البعض الشريك حسب الشكل، بينما ثمة أمور أعمق وأهم هي ضمانة العلاقة، مثل التفهم والثقافة والانسجام الفكري}.

حقائق اجتماعية

يشارك الممثل اللبناني بيتر سمعان في مسلسل {عشق النساء} المتوقع عرضه قريباً على الشاشة، ويجسد فيه شخصية {سمير}، شاب يفتشّ عن الحب، لكن كبرياءه يعمي بصيرته وبصيرة زوجته المتكبّرة أيضًا، ما يؤدي بهما الى تحطيم بعضهما البعض، رغم انهما متحابان. وبعدما يدمّر حبهما حياتهما ينطلقان كلّ في سبيله تفتيشًا عن وسيلة لمداواة الجرح.

تؤدي ميس حمدان  دور زوجة سمير، فيما تؤدي رانيا سلوان دور المرأة التي تدخل حياته في مرحلة الضياع. يذكر أن سمعان يشارك في مسلسل {ولاد البلد} الذي يعرض عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للارسال.

وافقت صابرين على المشاركة في مسلسل {محمد} من  دون تردد، خصوصاً أنه يتناول صفات الرسول الكريم بصورة تجمع بين الماضي والحاضر وبشكل معاصر. من المقرر بدء تصويره قريباً بين: مصر، السعودية، لندن، إيران، تركيا والبوسنة، ويشارك في بطولته: محمود ياسين، نبيل الحلفاوي، طارق دسوقي، وحسن يوسف.

بدورها تشارك فيفي عبده في مسلسل «السجانة»، من تأليف أحمد هيكل وطارق ريحان، إخراج عصام شعبان. يدور في إطار اجتماعي ويعبر عن واقع الحارة المصرية والأحداث في داخلها من وجهة نظر السجانة (فيفي عبده). يشارك في البطولة: نهال عنبر، توفيق عبد الحميد، دينا فؤاد، سميرة صدقي وأحمد صيام. من المقرر عرضه في شهر رمضان.

تصور تولين البكري مشاهدها في المسلسل الشامي {الغربال}، عن نصّ للكاتب سيف رضا حامد، إخراج ناجي طعمي، وتجسد فيه شخصية أم رضا.  انطلق التصوير منذ فترة وجيزة في أحياء دمشق القديمة، بحضور الفنانين بسام كوسا وعباس النوري، وهو من إنتاج شركة {غولدين لاين للإنتاج الفني}، وبطولة: منى واصف، عبد الرحمن آل رشي، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، أمانة والي، ليلى سمور، أكرم الحلبي، ووجوه شبابية تظهر للمرة الأولى.

تشويق ورومانسية

انضمت عبير صبري إلى أسرة {أسرار}، من تأليف أحمد صبحي وإخراج وائل فهمي عبد الحميد، ومن المقرر أن تبدأ تصوير مشاهدها قريباً. يعتمد المسلسل في أحداثه على الحركة والتشويق والغموض، ويتمحور حول جريمة قتل يبدأ التحقيق في مرتكبها. يشارك في البطولة: نادية الجندي، فيريال يوسف، عزت أبو عوف، وأحمد وفيق.

كذلك أنهت فريال يوسف تصوير مشاهدها في المسلسل اللبنانى «لو» وتظهر فيه كضيفة شرف في دور «شيرين»، فتاة مصرية مقيمة في لبنان وتشغل منصباً مهماً في أحد البنوك، تغرم بزميل لها من أيام الجامعة (عبدالمنعم عمايري)، لكنه حب من طرف واحد، ولظروف مهنية تُنقل شيرين إلى فرع البنك في مصر وتبتعد عن حبيبها، إلى أن يظهر في حياتها مرة أخرى عبر معطيات  وظروف جديدة ومختلفة.

المسلسل من تأليف بلال شحادات ونادين جبر، إخراج سامر البرقاوي، إنتاج شركة صادق الصباح، يشارك في البطولة: عابد فهد، نادين نجيم، يوسف الخال، وديما بياعة.  يتوقع عرضه في رمضان 2014