الكويت يباشر تدريباته في إندونيسيا اليوم

نشر في 24-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2014 | 00:01
No Image Caption
حمادة يطالب فييرا بضم فهد حمود إلى «الأزرق»
غادر وفد الأبيض البلاد، أمس، إلى إندونيسيا على متن طائرة خاصة، ومن المقرر أن يباشر الفريق تدريباته اليوم، استعداداً للقاء بيرسيبورا في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

يباشر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تدريباته اليوم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وذلك استعدادا لمواجهاتها المهمة والمرتقبة مع فريق بيرسيبورا، المقرر لها بعد غد الثلاثاء، في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان "الأبيض" قد فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويدخل الفريق المباراة المقبلة بحثا عن الفوز أو التعادل أو تفادي الخساراة بهدف نظيف أو هدفين مقابل هدف، أو بفارق اكثر من هدف، بينما خسارته بنفس نتيجة لقاء الذهاب ستذهب بالفريقين إلى ركلات الحظ الترجيحية لحسم التأهل.

ويسعى الجهاز الفني للأبيض لتجهيز اللاعبين للقاء نفسيا وفنيا من أجل قطع خطوات مهمة نحو المنافسة على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي.

وكان وفد الأبيض قد غادر البلاد في ساعة مبكرة من مساء أمس بطائرة خاصة، لتوفير الوقت وتفاديا لإجهاد وإرهاق اللاعبين من الرحلة الطويلة.

حمادة: السالمية رائع

ومن جانبه، أكد مدرب الأبيض عبدالعزيز حمادة أن اللاعبين قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلهم إلى دور الثمانية للبطولة القارية، مضيفا أن الكويت فريق كبير، والكبار يظهر معدنهم الحقيق في الأوقات الصعبة.

وأشاد حمادة بالمستوى الذي قدّمه اللاعبون في مواجهة السالمية التي أقيمت مساء أمس الأول في الجولة الأولى من منافسات دوري فيفا، مشددا على أنه من البديهي أن يرتفع المستوى من مباراة ﻷخرى، وخصوصا في ظل ارتفاع معدل اللياقة البدنية.

وقال حمادة: "قدّم المدافع فهد حمود درسا مجانيا في كيفية فرض رقابة لصيقة على مهاجم في حجم الايفواري جمعة سعيد، لذلك أطالب مدرب الأزرق فييرا بضم حمود إلى قائمة المنتخب".

وأضاف: "قدّم دفاع الأبيض أمام السالمية مستوى رائع تلافوا من خلاله الأخطاء التي وقعوا فيها في المباريات الأخيرة، التي منيت فيها شباكنا بـ 7 أهداف في 3 مباريات".

وحول المستوى الذي ظهر عليه الإيراني رضا قوجان قال حمادة: "قوجان لاعب كبير، وقدّم مستوى أكثر من رائع، رغم أن الحظ لم يحالفه في هز شباك خالد الرشيدي، وربما السابقة الأولى في الملاعب الكويتية ظهور محترف بهذا المستوى في أول مباراة له".

وشدد حمادة على أن السالمية لم يظهر بمستواه الحقيقي في المباراة، وذلك لكونه يلعب مباراته الرسمية الأولى هذا الموسم، عكس الكويت الذي لعب مباراته الثالثة.

ولفت إلى أن السالمية قادر على قلب الموازين في الدوري، وخصوصا أنه تعاقد مع ثلاثة محترفين على أعلى مستوى بشهادة الجميع.

واختتم حمادة تصريحه قائلا: "أنا سلماوي قلبا وقالبا، لكنني أتشرف بقيادة فريق الكويت العملاق".

back to top