عاد أمس الى البلاد وفد الفريق الأول لكرة السلة في نادي النصر، قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن أنهى معسكره التدريبي الذي استمر 10 ايام، استعداداً لانطلاق منافسات الدور الثاني من البطولة غداً .

Ad

وكان النصر حل في المركز الخامس في الدور التمهيدي، وتأهل الى دور الستة، بعد أن قدم عروضاً قوية هذا الموسم، استطاع من خلالها هزيمة القادسية وكاظمة.

ويأتي المستوى الذي يقدمه الفريق حالياً بعد تعاقد ادارة النادي مع المدرب الصربي نيكولا، وحجم الاهتمام الذي تلقاه الفريق من ادارة النادي من خلال التعاقد مع المحترفين الأميركيين تريسي وجاكسون اللذين قدما مستويات مميزة مع فريقهما في الأدوار التمهيدية.

القادسية اختتم معسكره الداخلي

من جانبه، اختتم الفريق الأول لكرة السلة في نادي القادسية معسكره التدريبي الداخلي الذي أقامه في فندق كراون بلازا، استعداداً لمنافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام .

وقاد الفريق خلال التدريبات في الفترة الماضية مساعد المدرب الوطني مرتضى السيد نظراً لسفر مدرب الفريق البوسني منصور بايراموفيتش الى بلاده لإجراء فحوصات طبية قبل عودته إلى البلاد أمس الأول.

وارتكزت تدريبات الفريق الأخيرة على بعض التكتيكات والتدريبات الخاصة بالسرعة لتنفيذ الهجوم المرتد السريع استعداداً لانطلاق المنافسات.

ضاري عاد للجهراء

بدوره، تنفس الجهاز الفني لفريق نادي الجهراء الصعداء بعد أن شهدت التدريبات عودة نجمه الأول عبدالعزيز ضاري، بعد تعافيه من اصابته التي اضطرته للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لتلقي العلاج في اكاديمية اسباير.

هذا ويواصل الفريق تدريباته اليومية على صالة النادي بقيادة مدربه الصربي زوران كريكوفيتش استعداداً لخوض أول لقاءاته غداً أمام كاظمة في انطلاق المنافسات. وكان الجهراء حل ثالثاً في منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

كاظمة والكويت يواصلان استعدادهما

أما فريقا الكويت وكاظمة فيواصلان تدريباتهما اليومية بشكل اعتيادي وبصفوف مكتملة بالنسبة للأبيض، بينما يعاني كاظمة غياب نجمه محمد اشكناني، الذي مازال يتلقى العلاج بعد اصابته في كسر بيده خلال مباراة الفريق أمام الشباب في القسم الثاني من الدور التمهيدي.

يذكر ان الكويت حل اولاً في الدور التمهيدي بينما حل كاظمة رابعاً.

العربي بمحترف واحد

من جهته، قرر الجهازان الفني والإداري للفريق الأول لكرة السلة في النادي العربي الاستغناء عن المحترف الاميركي براندون الذي يشغل مركز الارتكاز "سنتر" دون توضيح الأسباب.

وسيخوض الفريق منافسات الدور الثاني من البطولة بمحترف واحد فقط هو الأميركي كوري بايتون الذي قدم عروضاً مميزة في الدور التمهيدي. هذا ويواصل الفريق استعداده لمنافسات البطولة بقيادة مدربه الوطني سعود الرباح بحضور جميع لاعبيه.