علمت "الجريدة" ان تقريري الحكم الاول ومراقب مباراة التي جمعت فريقي الكويت والقادسية في نهائي دوري كرة السلة على صالة فجحان هلال المطيري أمس الأول وانتهت بفوز الكويت 85-71  لا توجد بهما أي إدانة لأي لاعب أو طرف تسبب في الأحداث المؤسفة التي شهدتها نهاية المباراة، ورميا الكرة في ملعب لجنة المسابقات.

Ad

وأكد الحكم والمراقب، في تقريريهما، ان الفوضى العارمة التي حدثت في الصالة منعتهما من تحديد المتسببين والمشاركين في المشكلة التي تلت المباراة أمس الأول، وأدت إلى إلغاء تتويج الكويت بلقب المسابقة.

ولم تسر نهاية الدوري العام وفق ما يشتهي المتابعون، بعدما قرر اتحاد كرة السلة تأجيل إقامة مراسم تتويج نادي الكويت بطلاً، وذلك بسبب الأحداث التي اندلعت شرارتها عندما قام لاعب نادي الكويت عبدالرحمن الجمعة بالتشابك مع لاعب القادسية عبدالعزيز الحميدي قبل انطلاق مراسم التتويج ليقوم لاعب نادي الكويت السابق والجهراء حالياً المتواجد في المقصورة فهد الهجرس بالتهجم على الحميدي مما دفع لاعب القادسية الآخر ناصر الظفيري بالفزعة لزميله لتسود الفوضى في الصالة.

 ويقوم بعض لاعبي الفريقين بمحاولات للتهجم على بعضهم ويختلط الحابل بالنابل، ولولا تدخل رجال الأمن ورئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم لحدث ما لا يحمد عقباه، الأمر الذي دفع مسؤولي الاتحاد المتواجدين وعلى رأسهم رئيس الاتحاد عبدالله الكندري ونائبه خليل ابراهيم وامين السر ضاري البرجس وامين الصندوق سعد العجمي ونائب رئيس المسابقات خالد عناد إلى إلغاء التتويج وتأجيله.

وكان الكويت قد أكد جدارته وتفوقه على القادسية بعد ان كرر فوزه عليه للمرة الثالثة على التوالي والسادسة هذا الموسم وحقق اللقب السابع في تاريخه والثاني له على التوالي ليضمن بذلك تنظيم البطولة الخليجية للاندية المقبلة التي ستقام في الكويت وفقاً للنظام المتبع من اللجنة التنظيمية.

التتويج اليوم

ويلتقي الجهراء مع كاظمة في السابعة من مساء اليوم على صالة نادي الكويت في منافسات المرحلة الرابعة من البلاي اوف لتحديد المركزين الثالث والرابع، وسيعقبها تتويج بطل الدوري ووصيفه، والجهراء ثالثاً في حالة فوزه اما في حالة فوز كاظمة فسيتم اللجوء الى المرحلة الخامسة والفاصلة.

عناد: ننتظر تقرير الحكم

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة نائب رئيس لجنة المسابقات خالد عناد أن اللجنة تنتظر تقرير الحكم ومراقب المباراة بشأن الأحداث التي صاحبت المباراة، مشيراً إلى "أن ما حصل كان هرجا ومرجا وفوضى عارمة اختلط فيها الحابل بالنابل، وننتظر التقرير لاتخاذ القرار الصائب من اللجنة".

وقال عناد إن الاتحاد ارتأى تأجيل التتويج لعدم جاهزية الصالة والجو المناسب بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت بعد المباراة، مشيراً إلى أن اجتماع اللجنة سيعقد فور تسيلم التقرير إليها، لافتاً إلى أن اللجنة لن تعاقب إلا اللاعبين المشتركين في الأحداث، ولن تعتمد على الأقاويل.