أحرز المنتخب الكويتي لكرة السلة بالكراسي المتحركة للمعاقين بطولة غرب آسيا الأولى، والتي أقيمت تحت اسم "بطولة فزاع الدولية" ، وذلك بعد تغلبه على نظيره العراقي في المباراة النهائية.

Ad

وحضر المباراة النهائية القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي والسكرتير الثاني في القنصلية سالم الجيران والملحق الدبلوماسي خالد الفضالة، إلى جانب عدد من مسؤولي الرياضة في الامارات، يتقدمهم الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة إبراهيم عبد الملك.

وبهذا الفوز تأهل المنتخبان الكويتي والعراقي فضلا عن المنتخب الاماراتي الذي أحرز المركز الثالث إلى دورة الأسياد المقرر إقامتها في كوريا الجنوبية خلال أكتوبر المقبل.

وجاء الفوز بفارق نقطة واحدة فقط (43-42) في مباراة كانت متقاربة جدا، حيث انتهى الشوط الأول لصالح المنتخب العراقي (9-10) قبل أن يأخذ المنتخب الكويتي زمام المبادرة وينهي الشوطين الثالث والرابع فائزا (24-15) و(37-31) على التوالي.

وقال رئيس النادي الرياضي الكويتي للمعاقين شافي الهاجري، وهو أيضا رئيس اتحاد غرب آسيا للعبة، إن المباراة مع المنتخب العراقي كانت قوية وإن لاعبي المنتخب أكدوا انهم رجال في المهمات الصعبة.

وتوجه الهاجري بالشكر إلى القنصل الرشيدي على حضوره المباراة النهائية، ما اعطى المنتخب دافعا معنويا، وكان لتشجيعه أكبر الأثر على المنتخب منذ بداية البطولة في 10 الجاري، معربا شكره كذلك اللجنة المنظمة للبطولة.