7.1 مليارات درهم أرباح «اتصالات» الإماراتية في 2013

نشر في 06-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2014 | 00:01
أعلنت مجموعة «اتصالات» الاماراتية امس نتائجها المالية الموحدة للأشهر الاثني عشر المنتهية في 31 ديسمبر 2013. حيث ارتفعت نسبة الأرباح الصافية بعد اقتطاع حق الامتياز الاتحادي بنسبة 5 في المئة، لتصل إلى 7.1 مليارات درهم، بينما نمت الإيرادات السنوية الموحدة لتصل إلى 38.9 مليار درهم، بنسبة زيادة 18 في المئة مقارنة بعام 2012.

وقال رئيس مجلس إدارة «اتصالات»، عيسى السويدي: «سجلت اتصالات نمواً ملحوظاً في عام 2013، حيث واصلنا تطوير خدماتنا الرئيسية ضمن أسواقنا الحالية، مع الحرص في الوقت ذاته على توسيع رقعة حضورنا لتشمل أسواقاً دولية جديدة. وتعكس نتائج العام الماضي التطورات الجذرية التي طرأت على استراتيجيتنا، والتي تتجلى بوضوح من خلال نمو عدد المشتركين، وزيادة الإيرادات والأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18في المئة و12 في المئة على التوالي». ونتيجة لهذا الموقف المالي القوي فقد أوصى مجلس إدارة «اتصالات» بتوزيع أرباح نقدية إجمالية بواقع 70 فلسا للسهم الواحد لعام 2013.

وأكد السويدي أن «مجموعة اتصالات قادرة على التفاعل بقوة مع مختلف التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات، ونحن مستمرون في تقديم قيمة مضافة للعملاء، والمساهمين، والمجتمعات التي نعمل بها. وسنستمر في المستقبل بتوفير تجارب فريدة وخدمات متفوقة لعملائنا. ومن خلال وضع العملاء في صميم كل ما نقوم به من أعمال، فإننا سنعزز من نجاحنا ونزرع في الوقت نفسه بذور النمو المستقبلي».  

وأضاف السويدي ان نمو مجموعة اتصالات لتكون واحدة من أكبر شركات الاتصالات، يحمل معه العديد من الفرص. إننا نعلم جيدا أن نمونا المستمر سيعتمد على قدرتنا على الابتكار، وبقدرتنا على تحديد واستكشاف فرص استثمارية جديدة. إن تقدمنا في هذا المجال خلال عام 2013 يعطيني ثقة بأن مستقبلنا مشرق».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «اتصالات» أحمد عبد الكريم جلفار: «لقد حققت اتصالات تقدماً كبيراً خلال عام 2013. وحافظنا على أداء إيجابي تجلى بوضوح من خلال نتائجنا المالية، كما واصلنا الاستثمار في توسيع نطاق عمليات المجموعة وخدماتها».

وأضاف جلفار: «تتمثل استراتيجية النمو لمجموعة اتصالات في عام 2014 وما بعده في التطلع نحو المستقبل. وبالتزامن مع التركيز الكبير على تعزيز الربحية وتحقيق القيمة المضافة، تنتهج اتصالات استراتيجية طويلة الأمد. وقد ساهمت نفقاتنا الرأسمالية الموحدة خلال عام 2013 في تعزيز قدرتنا على النمو مستقبلاً».

back to top