الحكومة تطلع على جاهزية الإبراهيم للاستجواب وتبحث الوقاية من إضراب «النفط»

نشر في 03-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:01
العمير يقدم تقريراً عن متطلبات موظفي البترول و«المالية» ترفضها
يعقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعا مهما لمناقشة عدد من القضايا المهمة التي طرأت على الساحة السياسية والمحلية خلال الايام القليلة الماضية، وفي مقدمتها استجواب وزير الاشغال وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم، وقضية مطالبات موظفي البترول بالزيادات المالية والتهديد بالاضراب.

وسيترأس اجتماع اليوم سمو الشيخ جابر المبارك، حيث ستبدأ الحكومة بمناقشة استجواب الوزير الابراهيم ومدى امكانية الرد على المحاور التي جاءت في الاستجواب المقدم له من قبل النائب عادل الخرافي، اذ علمت "الجريدة" من مصادر وزارية ان الابراهيم سيقدم عرضا متكاملا اليوم امام مجلس الوزراء لما جاء في صحيفة الاستجواب من محاور للرد عليها.

وقال المصدر إن صعود الوزير الابراهيم او التأجيل فترة اسبوعين ستحدده الحكومة، بناء على جاهزية الوزير، لكن مصادر مطلعة توقعت التأجيل فترة اسبوعين، خاصة مع وصول الردود على الاستيضاحات الخاصة بالاستجواب امس، لكن المصدر اكد ان الامر بيد الوزير.

من جانب آخر، يبحث مجلس الوزراء مع وزير النفط ومسؤولين من ديوان الخدمة قضية مطالبات موظفي البترول بالزيادات المالية والتهديد بالاضراب، واوضح المصدر ان وزير النفط علي العمير سيقدم تقريرا متكاملا عن القضية الى مجلس الوزراء، الذي سيبحث في الوقت نفسه رفض وزارة المالية اي زيادات جديدة لموظفي الدولة خلال الفترة الحالية، نظرا لتأثيراتها السلبية على الميزانية، ولأن إقرار الحكومة هذه الزيادة سيفتح الباب على مصراعيه من جديد لمطالبات جديدة من وزارات اخرى.

وأشار المصدر الى ان الحكومة ستبحث اليوم مع وزير النفط ووزير المالية ومسؤولي الخدمة المدنية تقديم بدائل جديدة عن الزيادات من الممكن ان تلقى قبولا لدى موظفي البترول، وستبحث كذلك البدائل في حال حدوث اضراب من قبل موظفي البترول كإجراء احترازي، من اجل الوقاية من وقوع ما لا تحمد عقباه على هذا الصعيد.

back to top